عاجل

عاجل

الذهب يصعد بدعم انخفاض الدولار وتغطية مراكز مدينة

تقرأ الآن:

الذهب يصعد بدعم انخفاض الدولار وتغطية مراكز مدينة

الذهب يصعد بدعم انخفاض الدولار وتغطية مراكز مدينة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك/لندن (رويترز) - ارتفع الذهب يوم الاثنين بدعم من تراجع الدولار وتغطية مراكز مدينة بعد انخفاضه على مدى جلستين، لكن المستثمرين يتأهبون لتصاعد التوترات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وأقبل بعضهم على شراء المعدن النفيس باعتباره ملاذا آمنا.

وتراجع مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات رئيسية، مما دعم المعدن الأصفر في الوقت الذي لا يشعر فيه المستثمرون بارتياح تجاه الجولة الجديدة المتوقعة من الرسوم الأمريكية على سلع صينية، وهو ما سيؤدي إلى تصاعد النزاع التجاري بين الولايات المتحدة والصين.

وبحلول الساعة 1737 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.7 بالمئة إلى 1201.01 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما هبط 0.6 بالمئة يوم الجمعة ليسجل أدنى مستوياته في خمسة أيام عند 1192.57 دولار حين تكبد ثالث خسائره الأسبوعية على التوالي.

وصعد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 4.70 دولار أو 0.4 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1205.80 دولار للأوقية.

ومن المتوقع أن يعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فرض رسوم جديدة على سلع صينية قيمتها 200 مليار دولار يوم الاثنين، وقالت الصين إنها سترد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة واحدا بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.18 دولار للأوقية.

وزاد البلاديوم 0.5 بالمئة مسجلا 983.25 دولار للأوقية، في حين صعد البلاتين 0.7 بالمئة إلى 797.50 دولار للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة