عاجل

عاجل

شيوعيون في روسيا يتهمون مرشحا مواليا لبوتين بتزوير انتخابات محلية

تقرأ الآن:

شيوعيون في روسيا يتهمون مرشحا مواليا لبوتين بتزوير انتخابات محلية

شيوعيون في روسيا يتهمون مرشحا مواليا لبوتين بتزوير انتخابات محلية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

فلاديفوستوك (روسيا) (رويترز) - نزل المئات من أنصار الحزب الشيوعي الروسي إلى الميدان الرئيسي في مدينة فلاديفوستوك يوم الاثنين للاحتجاج على ما وصفوه بأنه تزوير لانتخابات محلية لصالح سياسي مدعوم من الرئيس فلاديمير بوتين.

ومع فرز 95 بالمئة من الأصوات مساء الأحد كان مرشح حزب روسيا المتحدة أندريه تاراسينكو في المركز الثاني بعد منافسه الشيوعي بفارق نحو خمسة بالمئة. لكن مفوضية الانتخابات المحلية قالت يوم الاثنين إن تاراسينكو فاز بفارق يزيد بقليل فقط عن واحد بالمئة في تحول لم يكن مرجحا قال عنه الشيوعيون إنه دليل على التزوير.

وتضع تلك الأنباء بوتين في موقف حرج إذ التقى تاراسينكو قبل أسبوع وقال له "كل شيء سيكون على ما يرام". واعتبر التعليق تزكية شخصية لتاراسينكو الذي عينه بوتين قائما بأعمال حاكم المنطقة العام الماضي. وترزح شعبية بوتين في الفترة الراهنة تحت وطأة خطط لرفع سن التقاعد.

وقال المرشح الشيوعي أندريه إشينكو لحشد من مئات الأشخاص في وسط فلاديفوستوك يوم الاثنين إن فرز الأصوات شابه تزوير وحث أنصاره على الاحتجاج كل ليلة لحين التراجع عن تلك النتيجة.

وتابع قائلا "في غضون ساعة أُعيدت كتابة النتائج. في غضون ساعة أُهديت الانتخابات لمنافسينا في روسيا المتحدة بإضافة 40 ألف صوت". وقال من قبل إنه سيبدأ إضرابا عن الطعام لحين إلغاء النتيجة.

وقالت إيلا بامفيلوفا رئيسة لجنة الانتخابات المركزية لراديو (إكو ماسكفي) إن مسؤولين من لجنتها يحللون عملية التصويت وإنها سترسل لجنة خاصة للتحقيق.

وقال ديمتري بيسكوف المتحدث باسم بوتين للصحفيين إن الكرملين يتابع الموقف عن كثب وسيسترشد برأي بامفيلوفا.

واتهم حزب روسيا المتحدة الشيوعيين بشراء الأصوات خلال الحملة الانتخابية الأمر الذي نفوه.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة