عاجل

عاجل

جازيديس رئيس أرسنال التنفيذي يترك منصبه للانتقال إلى ميلانو

تقرأ الآن:

جازيديس رئيس أرسنال التنفيذي يترك منصبه للانتقال إلى ميلانو

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال أرسنال المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم يوم الثلاثاء إن إيفان جازيديس ترك منصبه كرئيس تنفيذي للنادي للانتقال إلى ميلانو في أحدث حلقة ضمن سلسلة تغييرات بالنادي اللندني هذا العام.

وبعد نحو عشر سنوات قضاها في أرسنال سيبدأ جازيديس عمله كرئيس تنفيذي بميلانو المنافس بدوري الدرجة الأولى الإيطالي في الأول من ديسمبر كانون الأول المقبل وذلك عقب رحيل المدرب أرسين فينجر الذي تولى قيادة أرسنال في 1996.

وسيتولى فيناي فنكاتيشام منصب المدير الإداري بالنادي الإنجليزي أما راؤول سانيي رئيس علاقات كرة القدم فسيصبح مديرا لكرة القدم.

ويأتي رحيل جازيديس بعد شهر من استحواذ الملياردير الأمريكي ستان كرونكي على أرسنال بشكل كامل في صفقة تقدر بحوالي 2.3 مليار دولار.

وقال جازيديس في بيان "يدخل أرسنال فصلا جديدا وقمت من جانبي بكل شيء ممكن لضمان تحليه بالقوة لخوض هذا التحدي" مشيرا إلى أن البعض قد يرى أن توقيت الإعلان عن قرار الرحيل "غريب".

وأضاف "رغم أنه أصعب قرار اتخذته في حياتي أؤمن بأن الوقت مناسب بعد عشر سنوات لإفساح الطريق أمام قيادة جديدة وطاقات وأفكار تدفع النادي للأمام في هذا العصر المشوق".

وينافس أرسنال وميلانو في الدوري الأوروبي هذا الموسم بعد فشلهما في التأهل لدوري الأبطال البطولة الأهم والأكثر ربحا.

وأكد جازيديس أنه سيعمل على "إعادة ميلانو للطريق الصحيح في كرة القدم".

وشهد ميلانو، بطل أوروبا سبع مرات، تغييرات جذرية هذا العام أيضا.

واستحوذ صندوق التحوط الأمريكي ايليوت على نادي ميلانو في يوليو تموز الماضي بعد فشل رجل الأعمال الصيني لي يونجهونج، الذي اشترى النادي الإيطالي العام الماضي من سيلفيو برلسكوني رئيس الوزراء الإيطالي السابق بمساعدة ايليوت، في الوفاء بديونه للصندوق.

وانضم سانيي إلى أرسنال في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قادما من برشلونة بعدما شغل عدة مناصب منها مدير كرة القدم بالنادي بطل إسبانيا بينما انضم فنكاتيشام لأرسنال في 2010.

ويحتل أرسنال المركز السابع في الدوري حاليا بعد بداية متعثرة مع المدرب أوناي إيمري القادم من باريس سان جيرمان هذا الصيف.

ورغم ضم لاعبين بارزين في فترة جازيديس مثل صانع اللعب مسعود أوزيل بطل العالم مع ألمانيا 2014 يبدي الكثير من مشجعي أرسنال انزعاجا من طريقة إدارة النادي في السنوات الأخيرة بحقبة فينجر بداعي إعطاء الأولوية للاستقرار المالي على حساب النجاح الرياضي.

ولم يتوج أرسنال بلقب الدوري منذ 2004.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة