عاجل

عاجل

الحارس شين يقود سوون لقبل نهائي دوري أبطال آسيا على حساب تشونبوك

تقرأ الآن:

الحارس شين يقود سوون لقبل نهائي دوري أبطال آسيا على حساب تشونبوك

حجم النص Aa Aa

من مايكل تشيرش

هونج كونج (رويترز) - تألق شين هوا-يونج حارس سوون بلو الكوري الجنوبي ليقود فريقه المتوج بلقب دوري أبطال آسيا لكرة القدم مرتين إلى قبل نهائي النسخة الحالية بالفوز 4-2 على منافسه المحلي تشونبوك في إياب دور الثمانية يوم الأربعاء.

وبدأ تشونبوك، بطل نسختي 2006 و2016، مباراة يوم الأربعاء وهو متأخر 3-صفر في الذهاب قبل ثلاثة أسابيع لكن فريق المدرب تشوي كانج-هي أحرز ثلاثة أهداف قبل أن ينجح الحارس شين في التصدي لركلة جزاء نفذها البرازيلي أدريانو في الوقت المحتسب بدل الضائع ليلجأ الفريقان إلى وقت إضافي على شوطين.

ثم نجح شين بعدها في التصدي لركلتي ترجيح من كيم شين-ووك ولي دونج-جوك ليمنح فريقه سوون انتصارا مثيرا.

وحسم سوون مباراة الذهاب بسهولة لكن تشونبوك انتفض يوم الأربعاء وأدرك التعادل في إجمالي نتيجة المباراتين في الدقيقة 70 عندما أحرز هدفه الثالث.

وافتتح أدريانو التسجيل بعد 11 دقيقة من البداية بعدما راوغ شين ووضع الكرة في الشباك من مدى قريب. وضاعف شوي بو-كيونج النتيجة بضربة رأس من مدى قريب بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني ليترك سوون بأفضلية هدف واحد.

وحول البديل كيم شين-ووك الكرة برأسه في الشباك قبل 20 دقيقة من النهاية ليحرز الهدف الثالث ويتعادل الفريقان في مجموع مباراتي الذهاب والعودة.

وبدا تشونبوك في طريقه للانتصار في الوقت المحتسب بدل الضائع عندما احتسب الحكم ركلة جزاء تصدى لها شين وحرم أدريانو من هدفه الشخصي الثاني.

واستمرت النتيجة على حالها في الوقت الإضافي ليحتكم الفريقان لركلات الترجيح التي تألق خلالها شين.

وسيلتقي سوون مع كاشيما أنتلرز الياباني في قبل النهائي حيث ستقام مباراة الذهاب في اليابان في الثالث من أكتوبر تشرين الأول المقبل والعودة في كوريا الجنوبية بعدها بثلاثة أسابيع.

وفي المواجهة الأخرى بقبل النهائي سيلتقي السد القطري مع بيروزي الإيراني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة