عاجل

عاجل

ريال مدريد يبدأ الدفاع عن لقبه بفوز مقنع على روما

تقرأ الآن:

ريال مدريد يبدأ الدفاع عن لقبه بفوز مقنع على روما

ريال مدريد يبدأ الدفاع عن لقبه بفوز مقنع على روما
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مدريد (رويترز) - بدأ ريال مدريد الدفاع عن لقب دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بفوز مقنع 3-صفر على ضيفه روما الإيطالي بفضل أهداف إيسكو وجاريث بيل والمهاجم العائد ماريانو دياز في الوقت المحتسب بدل الضائع يوم الأربعاء.

وبدأ فريق المدرب يولين لوبتيجي، الذي توج باخر ثلاث نسخ للبطولة، بشكل رائع أمام روما الذي بلغ قبل نهائي العام الماضي لكنه احتاج بعض الوقت ليحول هيمنته إلى أهداف.

وأهدر إيسكو وبيل والقائد سيرجيو رامو وداني كاربخال العديد من الفرص السهلة لصاحب الأرض الذي كادت أن تهتز شباكه عندما توغل المهاجم التركي جينجيز أوندر داخل المنطقة لكنه أطاح بالكرة بعيدا عن المرمى.

ومنح إيسكو تقدما مستحقا لريال مدريد عندما أرسل ركلة حرة رائعة في شباك الفريق الضيف قبل نهاية الشوط الأول.

وأبلغ المدرب لوبتيجي الصحفيين "نحن بحاجة لتقدير هذا الفوز لأن روما كان على بعد هدف واحد من الوصول إلى نهائي دوري الأبطال في الموسم الماضي لذا فكنا نعرف كفاءة الفريق وأنه كان يستطيع جعل الأمور معقدة لو لم نكن مستعدين.

"لحسن الحظ أظهرنا الكثير من الحماس والحيوية منذ البداية وكنا ممتازين في الدفاع والهجوم وصنعنا العديد من الفرص وفزنا عن جدارة".

وواصل حامل اللقب هيمنته في الشوط الثاني حيث ردت العارضة تسديدة من بيل لكنه هز الشباك بعدها بوقت قصير عندما تلقى تمريرة من زميله السابق في توتنهام هوتسبير لوكا مودريتش ليحولها بتسديدة أرضية في الشباك في الدقيقة 58.

ولم ييأس روما رغم تلقيه الهدف الثاني حيث أجبر أوندر الحارس كيلور نافاس على التصدي لفرصة خطيرة ليثبت جدارته باستعادة مكانه في التشكيلة الأساسية الذي فقده لفترة قصيرة لصالح البلجيكي تيبو كورتوا.

وبذل روبن أولسن حارس مرمى روما قصارى جهده للحفاظ على النتيجة عندما أنقذ عدة فرص من إيسكو وماركو أسينسيو لكنه لم يجد حيلة لمنع ماريانو من هز الشباك.

وخاض المهاجم العائد لريال مدريد من أولمبيك ليون مباراته الأولى مع الفريق ليسعد جماهير استاد سانتياجو برنابيو عندما أرسل تسديدة رائعة في الشباك.

وقال ماريانو الذي أحرز 18 هدفا في الدوري الفرنسي مع ليون في الموسم الماضي بعد رحيله عن ريال في 2017 "لم أكن متوترا على الإطلاق ولم أكن مستعجلا وكنت أعلم أن هذا اليوم سيأتي قريبا وأنا سعيد بالطريقة التي سارت عليها الأمور.

"لم أكن لأطلب بداية أفضل من هذه على ملعبنا وفي دوري الأبطال والتسجيل أيضا. أنا ممتن لزملائي بعد مساعدتي على أن تسير الأمور بهذه الطريقة".

ويتصدر ريال مدريد المجموعة السابعة بثلاث نقاط بعدما فرط فيكتوريا بلزن في تقدمه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه تشسكا موسكو الذي أدرك التعادل في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدل الضائع من ركلة جزاء للمهاجم الكرواتي نيكولا فلاسيتش.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة