عاجل

عاجل

وكالة: محكمة تركية تأمر بالإفراج عن نائب معارض

تقرأ الآن:

وكالة: محكمة تركية تأمر بالإفراج عن نائب معارض

وكالة: محكمة تركية تأمر بالإفراج عن نائب معارض
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أنقرة (رويترز) - ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية التركية أن محكمة أمرت يوم الخميس بالإفراج عن نائب من المعارضة بعد أن حكمت عليه بالسجن لأكثر من خمس سنوات بتهمة إفشاء أسرار حكومية.

وأنيس بربر أوغلو هو أول نائب من حزب الشعب الجمهوري المعارض يصدر عليه حكم بالسجن فيما يتعلق بحملة تطهير حكومية تلت محاولة انقلاب عسكري في 2016.

وصدر بحق بربر أوغلو في البداية حكما بالسجن 25 عاما في يونيو حزيران 2017 لإدانته بالتجسس بسبب تزويد صحيفة معارضة بتسجيل فيديو يُفترض أنه يظهر نقل وكالة المخابرات التركية لأسلحة إلى سوريا. ونفى بربر أوغلو تلك الاتهامات.

وبعد إعادة محاكمته تم تخفيف العقوبة الصادرة بحقه في فبراير شباط إلى خمس سنوات وعشرة أشهر. كما أعيد انتخابه نائبا في البرلمان من خلف القضبان في انتخابات تشريعية مبكرة جرت في يونيو حزيران.

وقالت الأناضول إن محكمة الاستئناف التركية حكمت اليوم الخميس بتعليق العقوبة الصادرة بحق بربر أوغلو وأفرجت عنه للمدة المتبقية من عقوبته بصفته نائبا من حزب الشعب الجمهوري.

ولم يتسن التواصل بعد مع محكمة الاستئناف للحصول على تعليق على القرار.

ونشرت صحيفة جمهوريت اليومية التقرير الأصلي الذي تحدث عن مزاعم نقل الأسلحة إلى سوريا معتمدا على تسجيل فيديو يقال إن مصدره بربر أوغلو.

وحكمت المحكمة على اثنين من صحفيي الجريدة هما جان دوندار وإرديم جول بخمس سنوات في السجن على الأقل بسبب التقرير لكن أفرج عنهما فيما بعد في انتظار الاستئناف.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة