عاجل

عاجل

محللون: الطلب الصيني على الديزل يرتفع بأسرع وتيرة في 5 سنوات

تقرأ الآن:

محللون: الطلب الصيني على الديزل يرتفع بأسرع وتيرة في 5 سنوات

حجم النص Aa Aa

سنغافورة/بكين (رويترز) - قالت مصادر ومحللون إن الطلب الصيني على الديزل سينمو بأسرع وتيرة في خمس سنوات على الأقل بينما تتزامن زيادة في نشاط قطاعات شديدة التأثر بالديزل في ثاني أكبر اقتصاد في العالم مع انخفاض إنتاج مصافي التكرير المحلية.

وتتراوح تقديرات الزيادة في استخدام الديزل وفقا لثلاثة محللين ومصدرين بقطاع النفط من 0.3 إلى 1.7 بالمئة للعام 2018 مقارنة مع نمو ضئيل في العام الماضي، وهو ما يشير إلى تعاف للوقود المستخدم في قطاعي الصناعة والنقل.

ويمثل الديزل نحو 30 بالمئة من الطلب الصيني على المنتجات البترولية ويُستخدم في العادة كوقود للشاحنات وأيضا معدات التعدين والبناء. وساعد الارتفاع الطفيف في الطلب الصيني في رفع هوامش الديزل الآسيوية إلى أعلى مستوياتها في أكثر من ثلاثة أعوام في وقت سابق من الشهر الجاري.

وقال ريتشارد تيلور محلل شؤون النفط والغاز لدى فيتش سولوشنز "تظل توقعاتنا للطلب الصيني على الديزل إيجابية، مع استمرار الاستهلاك في تلقي الدعم على مدى السنوات المقبلة مع اتجاهات... إيجابية في القطاعات شديدة التأثر بالديزل مثل البناء والصناعات التحويلية والشحن والتعدين".

وقال نفين ناه المحلل لدى إنرجي أسبكتس إن النمو هذا العام سيكون الأسرع منذ 2011.

لكن وحدة الأبحاث التابعة لمؤسسة البترول الوطنية الصينية تقول إن الزيادة في الطلب مؤقتة على الأرجح، مع تباطؤ وتيرة النمو الاقتصادي وتشديد بكين للتدقيق البيئي.

وقال وانغ لينينغ الباحث لدى معهد أبحاث مؤسسة البترول الوطنية الصينية للاقتصاد والتكنولوجيا "الطلب الصيني على الديزل سيظل حول مستويات الذروة حتى 2020. بعد ذلك، سينخفض الاستهلاك بوتيرة بطيئة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة