عاجل

عاجل

مصادر: الصين قد تصرح للمصافي بمزيد من حصص تصدير الوقود

تقرأ الآن:

مصادر: الصين قد تصرح للمصافي بمزيد من حصص تصدير الوقود

مصادر: الصين قد تصرح للمصافي بمزيد من حصص تصدير الوقود
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بكين (رويترز) - قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن الصين قد تصدر تصاريح لصادرات إضافية من الوقود المكرر لعام 2018 بما يتراوح بين ثلاثة وأربعة ملايين طن للحيلولة دون أن تخفض شركات التكرير المملوكة للدولة معدلات إنتاجها.

وكانت الحكومة تتطلع إلى إبقاء حصص تصدير الوقود المكرر عند نحو 43 مليون طن هذا العام، دون تغيير يذكر عن مستويات 2017، من أجل الحفاظ على التوازنات التجارية بشكل عام.

لكن شركات التكرير المحلية كانت تستخدم الحصص الممنوحة بالفعل لهذا العام بوتيرة أسرع من المتوقعة، حيث تسابقت لشحن المزيد من البنزين والديزل والكيروسين إلى الخارج في أول تسعة أشهر مقارنة مع الفترة ذاتها من عام 2017 نظراً لأن إنتاج المصافي المحلية نما بوتيرة أسرع من الطلب.

وبينما قد لا تكون الصادرات جذابة بقدر جاذبية البيع في السوق المحلية التي تضمن هوامش ربح أكبر، ساعدت الصادرات على زيادة هوامش الربح في الداخل من خلال تقليص المعروض في السوق المحلية.

ووفقا لمسؤول تنفيذي في قطاع النفط المحلي على دراية مباشرة بالموقف فإن شركات التكرير سينوبك وبتروتشاينا وسي.إن.أو.أو.سي وسينوكيم ستكون قد استخدمت بالفعل 35 مليون طن، أو ما يعادل 81 بالمئة من الكميات المسموح بها بحلول نهاية سبتمبر أيلول.

وطلبت المصادر عدم الكشف عن هوياتها لأن المناقشات غير معلنة. ولم يرد ممثلون عن سي.إن.بي.سي وسينوبك وبتروتشاينا وسي.إن.أو.أو.سي وسينوكيم على طلبات للتعليق.

كما لم ترد اللجنة الوطنية للتنمية والإصلاح ووزارة التجارة على طلبات للتعقيب.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة