عاجل

عاجل

الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر

تقرأ الآن:

الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر

الدولار يرتفع لكنه يتجه لأكبر انخفاض أسبوعي في 7 أشهر
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - ارتفع الدولار من مستويات منخفضة بلغها في التعاملات المبكرة وصعد مقابل عملات منافسة يوم الجمعة لكنه يظل متجها صوب أكبر انخفاض أسبوعي في سبعة أشهر في الوقت الذي تعزز فيه زيادة قوة سوق الأسهم وارتفاع العائد على السندات الإقبال على شراء الأصول التي تنطوي على مخاطر أكبر.

ومع انحسار مخاوف الحرب التجارية واتخاذ البنوك المركزية في السوق الناشئة بقيادة تركيا إجراءات لتحقيق استقرار عملاتها، دفع المستثمرون اليورو إلى مستوى 1.18 دولار للمرة الأولى في أكثر من ثلاثة أشهر.

وارتفع مؤشر الدولار 0.1 بالمئة إلى 94.02، في الوقت الذي يعزز فيه المستثمرون مراكزهم قبيل نهاية الأسبوع. لكن العملة الأمريكية تتجه صوب أكبر هبوط لها منذ فبراير شباط.

ودفع صعود الدولار العملة الأوروبية الموحدة مجددا للانخفاض إلى 1.1768 دولار، لتبلغ مكاسبها في الأسبوع ما يقرب من 1.5 بالمئة.

وصعد الدولار الأسترالي، وهو مؤشر على التداولات المرتبطة بالصين وأيضا مقياس للمعنويات تجاه المخاطرة، لأعلى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 0.7297 دولار أمريكي.

وكان الجنيه الاسترليني الخاسر الوحيد الأبرز مقابل الدولار، حيث تراجع نحو واحد بالمئة إلى 1.3179 دولار بفعل مخاوف الانفصال البريطاني.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة