عاجل

عاجل

اوساكا تتأهل بسهولة إلى قبل نهائي بطولة بان باسيفيك

تقرأ الآن:

اوساكا تتأهل بسهولة إلى قبل نهائي بطولة بان باسيفيك

اوساكا تتأهل بسهولة إلى قبل نهائي بطولة بان باسيفيك
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جاك تارانت

طوكيو (رويترز) - واصلت نعومي أوساكا بطلة أمريكا المفتوحة تألقها أمام جماهير بلادها في بطولة بان باسيفيك للتنس في طوكيو، وتفوقت بسهولة على باربورا ستريتسوفا 6-3 و6-4 يوم الجمعة لتتأهل للدور قبل النهائي.

وهذا أول ظهور لأوساكا (20 عاما) منذ فوزها بلقبها الأول في البطولات الأربع الكبرى هذا الشهر وبدا أنها أتت بمستواها في نيويورك إلى وطنها إذ لم تخسر أي مجموعة حتى الآن في طوكيو.

وتفوقت أوساكا تماما على ستريتسوفا من البداية، وتقدمت 4-1 في المجموعة الأولى بفضل أدائها القوي في ضربات الإرسال بينما لم تستطع منافستها البالغ عمرها 25 عاما مواجهة الضربات الأمامية القوية للاعبة اليابانية.

ورغم بعض الدفاع البارع من ستريتسوفا، لم تبد النتيجة مطلقا محل شك وفازت أوساكا بسهولة في ساعة واحدة و35 دقيقة.

وستواجه أوساكا الايطالية كاميلا جيورجي في الدور قبل النهائي يوم السبت بعد انسحاب فيكتوريا أزارينكا من مباراتهما في دور الثمانية أثناء تقدم جيورجي 5-3 في المجموعة الأولى.

وفي مباريات أخرى، شهدت الجماهير في استاد تاتشيكاوا تاتشيهي مواجهة ماراثونية انتصرت فيها كارولينا بليسكوفا على الأمريكية الصاعدة من التصفيات اليسون ريسك، التي أطاحت بالإسبانية جاربين موجوروزا في وقت سابق بالبطولة، بنتيجة 6-1 و6-7 و7-6 بعد حوالي ساعتين ونصف الساعة من اللعب.

وضربت بليسكوفا موعدا في قبل النهائي مع دونا فيكيتش بعد فوز اللاعبة الكرواتية المفاجئ على كارولين جارسيا المصنفة الرابعة عالميا والثانية في البطولة بنتيجة 6-3 و6-4.

وكسرت فيكيتش غير المصنفة إرسال جارسيا خمس مرات في طريقها لتحقيق فوز سهل، وهو الأول لها على اللاعبة الفرنسية.

وتأمل فيكيتش في تحقيق أول لقب في مسيرتها على الإطلاق، بينما تتطلع بليسكوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا إلى التأهل لثاني نهائي لها هذا العام.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة