عاجل

عاجل

ارتفاع عدد قتلى انقلاب عبارة في تنزانيا إلى 218

تقرأ الآن:

ارتفاع عدد قتلى انقلاب عبارة في تنزانيا إلى 218

ارتفاع عدد قتلى انقلاب عبارة في تنزانيا إلى 218
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

أوكارا (تنزانيا) (رويترز) - أنقذ غواصون رجلا يوم السبت خلال البحث عن ناجين بين حطام عبارة تنزانية كانت مكدسة بالركاب وانقلبت في بحيرة فيكتوريا يوم الخميس في حادث أودى بحياة 218 شخصا.

واستمر طفو مزيد من الجثث على سطح الماء حول العبارة التي أفادت التقديرات الأولية بأنها كانت تقل أكثر من 300 شخص. وقالت هيئة البث الرسمية (تي.بي.سي) إن عدد القتلى ارتقع إلى 218.

واستأنف أربعة غواصين من البحرية البحث في وقت مبكر من يوم السبت داخل العبارة (إم.في نيريري) بعد سماع أصوات دلت على وجود حياة.

وقال شاهد من رويترز إنهم سحبوا الناجي من بين حطام العبارة المنكوبة ونقل إلى المستشفى بسرعة. ولم تعرف حالته على الفور.

وأمر الرئيس جون ماجوفولي يوم الجمعة باعتقال المسؤولين عن الحادث.

وبكى أقارب لركاب وهم يقفون على الشاطئ في انتظار معرفة مصير ذويهم. ووضعت نعوش في مكان قريب انتظارا لوصول جثث من العبارة التي انقلبت على مسافة أمتار من الشاطئ.

وقال تشارلز نجاريما الذي نجا من الحادث لرويترز "انقلبت العبارة بسرعة كبيرة وغطتنا". وأضاف "من حسن حظي أني استطعت السباحة تحت الماء دون أن أعرف إلى أين أسبح. وأنا أحاول السباحة إلى الأمان اعترضني عدد من القضبان الحديدية التي أصابتني في وجهي ومؤخرة رأسي".

وقالت ناجية أخرى تدعى جنيفر آيدوزي إن تكدس العبارة بالركاب هو سبب انقلابها. وأضافت "استطعت القفز من العبارة... وهذا سبب نجاتي".

وقال وزير الأشغال والنقل والاتصال آيزك كامويلوي إن الحكومة بصدد إرسال معدات متطورة للمساعدة في جهود الإنقاذ.

وقال لرويترز "ستزيد المعدات كفاءة عملية الإنقاذ وسنواصل البحث إلى أن نطمئن إلى أننا أنقذنا جميع" من لا يزال على قيد الحياة.

وانقلبت العبارة مساء الخميس على بعد أمتار قليلة من رصيف الميناء في أوكيروي كبرى جزر البحيرة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة