المعذرة، هذه المادة غير متوفرة في منطقتكم

أردوغان يسعى لتعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية مع ألمانيا

Access to the comments محادثة
بقلم:  Reuters
أردوغان يسعى لتعزيز الروابط الاقتصادية والسياسية مع ألمانيا
الرئيس التركي رجب طيب اردوغان في سوتشي يوم 17 سبتمبر أيلول 2018. صورة لرويترز من ممثل لوكالات الأنباء   -   حقوق النشر  (Reuters)

اسطنبول (رويترز) – قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأحد إنه سيعمل على تحسين الروابط السياسية والاقتصادية مع ألمانيا أثناء زيارته المقررة لها هذا الشهر.

وتسعى تركيا لتحسين علاقتها بأوروبا في وقت تشهد فيه العلاقات مع الولايات المتحدة تدهورا وهوت فيه الليرة التركية بشدة.

وسيسافر أردوغان أيضا للولايات المتحدة لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة وسيلتقي بمستثمرين أمريكيين قبل أن يزور ألمانيا في الفترة من 27 إلى 29 سبتمبر أيلول.

وأضاف في مؤتمر صحفي قبل سفره إلى الولايات المتحدة “أولوية جدول أعمال زيارتي لألمانيا ستكون طي صفحة الفترة الأخيرة في علاقاتنا السياسية تماما”.

وتابع “بالإضافة إلى الخطوات التي يمكن اتخاذها لدفع الروابط الاقتصادية بيننا إلى الأمام على أساس المنفعة المشتركة”.

وتدهورت العلاقات بين ألمانيا وتركيا بعد أن شنت أنقرة حملة في أعقاب محاولة الانقلاب اشتملت على سجن عشرات الآلاف منذ عام 2016 وبينهم بعض الألمان.

وشهدت العلاقات بعض الدفء في الشهور القليلة الماضية منذ أن أطلقت أنقرة سراح صحفي يحمل الجنسيتين الألمانية والتركية كما سمحت لمواطن ألماني بالمغادرة.

ويصل عدد الأتراك الذي يعيشون في ألمانيا إلى ثلاثة ملايين شخص وهي أكبر جالية تركية في الخارج والكثير من أبنائها يحملون جنسية مزدوجة. ويرى مسؤولون ألمان أنه ما من خيار أمامهم تقريبا سوى تحسين العلاقات رغم المخاوف بشأن حقوق الإنسان في تركيا.

(رويترز)