عاجل

عاجل

يوفنتوس يحافظ على سجله المثالي وروما يخسر امام بولونيا

تقرأ الآن:

يوفنتوس يحافظ على سجله المثالي وروما يخسر امام بولونيا

يوفنتوس يحافظ على سجله المثالي وروما يخسر امام بولونيا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

روما (رويترز) - ساعد هدف سجله كريستيانو رونالدو فريقه يوفنتوس على الحفاظ على بدايته المثالية في دوري الدرجة الاولى الايطالي لكرة القدم هذا الموسم بانتصار صعب 2-صفر خارج ملعبه أمام فروزينوني يوم الاحد بينما عانى روما من هزيمة مفاجئة 2-صفر امام بولونيا.

وفاز يوفنتوس بقيادة مدربه ماسيمليانو اليجري، والساعي للقبه الثامن على التوالي في دوري الدرجة الاولى، الان بأول خمس مباريات في الدوري للمرة الثالثة في خمسة مواسم.

وتقمص رونالدو دور البطل، عقب ايام من طرده في ظهوره الاول بدوري ابطال اوروبا مع يوفنتوس، وانهى حالة الصمت بتسديدة من مسافة قريبة في الدقيقة 81 ليرفع رصيده في دوري الدرجة الاولى هذا الموسم الى ثلاثة أهداف في خمس مباريات.

ومثل اصحاب الارض، الذين جمعوا نقطة واحدة هذا الموسم ولا يزالون ينتظرون تسجيل أول هدف هذا الموسم، اختبارا قاسيا لحامل اللقب على نحو مفاجئ لكن التحدي انتهى في الوقت المحتسب بدل الضائع بعد ان انهى فيدريكو برنارديسكي هجمة مرتدة في الشباك ليحسم النتيجة بشكل نهائي.

وقال اليجري للصحفيين "كنا نتوقع ان تأتي المباراة بهذا الشكل. تلقت شباك فروزينوني خمسة اهداف امام سامبدوريا كما لعبنا نحن بعشرة لاعبين لمدة 70 دقيقة أمام بلنسية (في دوري الابطال) يوم الاربعاء.

"كنا بحاجة للتحلي بالصبر وعقب عدة تسديدات وتمريرات عرضية استطعنا هز الشباك".

ويتصدر يوفنتوس جدول الترتيب برصيد 15 نقطة بعد اول خمس مباريات.

وبات اوسيبيو دي فرانشيسكو مدرب روما في موقف خطير عقب خسارة الفريق امام بولونيا وهي نتيجة دفعت جيمس بالوتا رئيس روما للقول انه شعر "بالغثيان".

وخاض بولونيا المباراة بدون ان يكون قد حقق اي انتصار او سجل اي هدف هذا الموسم لكن هدفين سجلهما فيدريكو ماتيليو وفيدريكو سانتاندر منحا فريق المدرب فيليبو إنزاجي أول انتصار له على ارضه امام الفريق القادم من العاصمة منذ 2004 وترك روما في المركز 14 برصيد خمس نقاط.

وقال دي فرانشيسكو "اذا لم تحدث هزة داخل اللاعبين فاننا سنعاني.

"يمكن ان نجلس امام المرمى ونأمل ان تأتي تمريرة عرضية مناسبة لكن هذه ليست فلسفتي في عالم كرة القدم".

واستمر نابولي كأبرز منافس ليوفنتوس عقب فوزه على تورينو 3-1 بفضل ثنائية لورينزو انسيني اضافة لهدف من سيموني فيردي.

وفاز فريق كارلو انشيلوتي بأربع من بين خمس مباريات في الدوري الايطالي هذا الموسم ويحتل المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف المتصدر.

وسجل اتلانتا هدفا في الوقت المحتسب بدل الضائع ليتعادل 2-2 مع ميلانو في سان سيرو بينما تقدم لاتسيو للمركز الخامس بالفوز 4-1 على ارضه أمام جنوة بينما ظل كييفو في قاع جدول الترتيب عقب خسارته على ارضه 2-صفر امام اودينيزي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة