عاجل

عاجل

فيدرر وزفيريف يقودان فريق اوروبا للاحتفاظ بكأس ليفر للتنس

تقرأ الآن:

فيدرر وزفيريف يقودان فريق اوروبا للاحتفاظ بكأس ليفر للتنس

فيدرر وزفيريف يقودان فريق اوروبا للاحتفاظ بكأس ليفر للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - فاز روجر فيدرر والكسندر زفيريف بمباراتي الفردي ليتفوق فريق اوروبا على فريق العالم بنتيجة 13-8 ويحتفظ بكأس ليفر للتنس في اليوم الثالث والأخير من منافسات البطولة الدولية التي أقيمت في شيكاجو.

وبفوز فيدرر الصعب على الأمريكي جون إيسنر 6-7 و7-6 و10-7 أصبح فريق اوروبا على بعد ثلاث نقاط من الانتصار الذي حسمه زفيريف بتغلبه على كيفن أندرسون 6-7 و7-5 و10-7.

واحتاج الألماني زفيريف إلى أفضل مستوى لديه ليتجاوز اللاعب الجنوب افريقي لكنه فاز بالنقاط الخمس الأخيرة في الشوط الفاصل بالمجموعة الثالثة ليضمن لفريق اوروبا الاحتفاظ بالكأس التي أحرزها في نسختها الأولى في براج العام الماضي.

وقال زفيريف "كانت مباراة متكافئة تماما، ليست هذه المباراة فقط لكن البطولة بأكملها، بعض النقاط هنا أو هناك وكانت النتيجة ستختلف".

وأضاف "أنا سعيد بالفوز والدفاع عن اللقب، هذا هو أهم شيء".

وأكد زفيريف فوز فريق اوروبا بتفوقه على أندرسون، أحد أبرز لاعبي البطولة.

وتعاون أندرسون مع الأمريكي جاك سوك ليفوزا على فيدرر ونوفاك ديوكوفيتش في مباراة الزوجي في اليوم الأول، ثم هزم ديوكوفيتش في الفردي يوم السبت.

ويوم الأحد، تقدم فريق العالم بقيادة جون مكنرو لأول مرة بنتيجة 8-7 بعد فوز سوك وإيسنر في مباراة للزوجي على فيدرر وزفيريف 4-6 و7-6 و11-9.

واحتاج فيدرر إلى إنقاذ ثلاث نقاط لخسارة المباراة ليهزم إيسنر صاحب ضربات الإرسال القوية ويفوز بأولى مباريات الفردي يوم الأحد، والتي كانت تساوي ثلاث نقاط مثل كل مواجهات اليوم.

وكان فريق العالم بحاجة للفوز بأول مباراتين في الفردي ليؤجل الحسم حتى مباراة الفردي الأخيرة بين ديوكوفيتش والاسترالي نيك كيريوس لكن انتصار زفيريف جعل لا حاجة لهذه المواجهة.

والأعضاء الآخرون في فريق اوروبا بقيادة السويدي بيورن بورج هم جريجور ديميتروف وديفيد جوفين وكايل إدموند.

وقال بورج "إنه أسبوع لا يصدق. أنا فخور للغاية بالفريق، كنا نعرف أن من الصعب الفوز على فريق العالم في وجود جون (مكنرو). يمتلك فريقا رائعا ومحترفا للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة