عاجل

عاجل

الذهب يقفز مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي

تقرأ الآن:

الذهب يقفز مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي

الذهب يقفز مع ترقب المستثمرين لاجتماع مجلس الاحتياطي الأمريكي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك/لندن (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب يوم الثلاثاء مع تراجع الدولار قبيل اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، لكن بيانات اقتصادية أمريكية قوية تدعم الدولار كبحت مكاسب المعدن الأصفر.

وهبط الدولار مقابل سلة عملات في الوقت الذي يترقب فيه التجار اجتماع لجنة السياسة النقدية لاستشفاف إشارات على وتيرة رفع أسعار الفائدة.

ومن شأن ارتفاع الدولار أن يجعل الذهب المقوم به أعلى كلفة للمستثمرين غير الأمريكيين، بينما يثني ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين عن شراء المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 1739 بتوقيت جرينتش كان السعر الفوري للذهب مرتفعا 0.2 بالمئة إلى 1200.60 دولار للأوقية (الأونصة)، بينما ارتفعت عقود الذهب الأمريكية الآجلة للتسليم في ديسمبر كانون الأول 70 سنتا، أو ما يعادل 0.1 بالمئة، إلى 1205.10 دولار للأوقية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، زادت الفضة 1.6 بالمئة إلى 14.45 دولار للأوقية. وكانت قد بلغت في وقت سابق أعلى مستوى منذ 31 أغسطس آب عند 14.56 دولار للأوقية.

وارتفع البلاديوم 0.3 بالمئة في التعاملات الفورية إلى 1062.20 دولار للأوقية بعد أن سجل أعلى مستوياته منذ أواخر يناير كانون الثاني عند 1068.50 دولار.

ونزل البلاتين 0.2 بالمئة إلى 822.80 دولار للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة