عاجل

عاجل

مؤسسة الفرقان: تنظيم الدولة الإسلامية يقول هجوم إيران لن يكون الأخير

تقرأ الآن:

مؤسسة الفرقان: تنظيم الدولة الإسلامية يقول هجوم إيران لن يكون الأخير

حجم النص Aa Aa

القاهرة (رويترز) - قال متحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية في تسجيل صوتي غير مؤرخ يوم الأربعاء إن الهجوم على الحرس الثوري الإيراني الذي تبناه التنظيم يوم السبت لن يكون الأخير.

وقال المتحدث أبي الحسن المهاجر في التسجيل الصوتي الذي نشرته مؤسسة الفرقان التابعة للتنظيم على تليجرام "هجوم الأحواز (الأهواز) لن يكون الأخير بإذن الله".

وقتل مسلحون 25 شخصا في عرض عسكري بجنوب غرب إيران يوم السبت نصفهم تقريبا من الحرس الثوري الإيراني في واحدة من أسوأ الهجمات ضد أكبر قوة في الجمهورية الإسلامية.

وقال المتحدث باسم تنظيم الدولة الإسلامية "لقد أثبت أبناء الخلافة الإسلامية مدى هشاشة وضعف أمن دولة المجوس إيران ... فهو أوهى من بيت العنكبوت وإن القادم بإذن الله وقوته أدهى وأمر".

ولم يتسن لرويترز التحقق على نحو مستقل من صحة التسجيل الصوتي.

وبجانب إعلان التنظيم مسؤوليته عن الهجوم، أعلنت أيضا حركة معارضة من أصول عربية في إيران، تدعى منظمة المقاومة الوطنية الأحوازية، مسؤوليتها عن الهجوم. وتسعى المنظمة لتأسيس دولة مستقلة في إقليم خوزستان الغني بالنفط.

ونشرت وكالة أعماق للأنباء التابعة لتنظيم الدولة الإسلامية تسجيل فيديو لثلاثة رجال داخل مركبة قالت إنهم كانوا في طريقهم لتنفيذ الهجوم.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة