عاجل

عاجل

مسؤول نيجيري: أوبك ستوازن سوق النفط لكن الطاقة الفائضة محدودة

تقرأ الآن:

مسؤول نيجيري: أوبك ستوازن سوق النفط لكن الطاقة الفائضة محدودة

مسؤول نيجيري: أوبك ستوازن سوق النفط لكن الطاقة الفائضة محدودة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سنغافورة (رويترز) - قال مسؤول في قطاع النفط النيجيري يوم الأربعاء إن منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) ستعمل على موازنة السوق بعد ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوياتها في أربع سنوات، لكن خياراتها قد تكون محدودة بالطاقة الفائضة المتاحة.

وقال مالام ميلي كياري، مدير تسويق الخام بشركة النفط الوطنية النيجيرية وممثل بلاده في أوبك، لرويترز "من الواضح أن أسعار النفط المرتفعة تؤثر على الطلب، لذا ينبغي موازنة السوق بشكل ما".

وأضاف "أوبك ستبذل كل ما بوسعها لتحقيق الاستقرار وموازنة السوق، لكني على ثقة بأنكم تدركون أيضا أن هناك حدودا لما يمكنهم القيام به. يجب أن تتوافر الطاقة الفائضة".

ارتفعت أسعار النفط في الأسبوع الحالي بفعل الضبابية التي تكتنف آفاق المعروض العالمي في أعقاب قرار فرض عقوبات أمريكية على صادرات النفط الإيرانية واستبعاد السعودية وروسيا أي زيادة فورية في الإنتاج.

وقال كياري إن نيجيريا تخطط لزيادة إنتاجها من النفط الخام والمكثفات بمقدار 100 ألف برميل يوميا بحلول نهاية العام، مقارنة مع نحو مليوني برميل يوميا في الوقت الراهن.

ويبلغ إنتاج البلاد من النفط الخام حاليا نحو 1.7 مليون برميل يوميا.

وأشار كياري إلى أن نيجيريا تسعى في عام 2019 للوصول بمتوسط الإنتاج إلى 2.3 مليون برميل يوميا عن طريق زيادة الإنتاج من الحقول القائمة إلى جانب بدء إنتاج جديد من حقل في المياه العميقة جدا.

يقع حقل إجينا النفطي على مسافة نحو 130 كيلومترا قبالة ساحل نيجيريا وعلى عمق يتجاوز 1500 متر. ومن المتوقع أن يبدأ الإنتاج في ديسمبر كانون الأول، وقد يبلغ ذروته عند 200 ألف برميل يوميا.

ويزور كياري سنغافورة لتدشين خام إجينا الجديد مع مشغل الحقل شركة توتال الفرنسية العملاقة للنفط في مؤتمر البترول لآسيا والمحيط الهادي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة