عاجل

عاجل

جولدمان: خام برنت يستقر بين 70 و80 دولارا للبرميل مع اقتراب نهاية 2018

تقرأ الآن:

جولدمان: خام برنت يستقر بين 70 و80 دولارا للبرميل مع اقتراب نهاية 2018

جولدمان: خام برنت يستقر بين 70 و80 دولارا للبرميل مع اقتراب نهاية 2018
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قال بنك جولدمان ساكس إن أسعار خام برنت ستستقر على الأرجح في النطاق بين 70 و80 دولارا للبرميل مع اقتراب نهاية العام الحالي، حيث إن تحرك الأسعار في الاتجاه الصعودي بشكل واضح يتطلب محفزات أخرى بخلاف إيران.

وصعد خام برنت إلى أعلى مستوى في نحو أربع سنوات يوم الثلاثاء عند 82.55 دولار للبرميل.

وقال بنك الاستثمار الأمريكي في مذكرة تحمل تاريخ يوم الثلاثاء إن الانخفاض الأسرع من المتوقع في الصادرات الإيرانية وعدم التزام أوبك بزيادة قوية في الإنتاج واستقرار توقعات النمو وإعادة ملء المخزونات في الصين كلها عوامل دعمت أحدث موجة ارتفاع في أسعار النفط.

وأضاف البنك "على الرغم من أننا نعدل مسارنا للصادرات الإيرانية بما يواكب هذا الانخفاض الأسرع، فإن ذلك ليس له أي أثر على تقديراتنا للنفط حيث ما زلنا نتوقع أن تعوض بقية دول أوبك مثل هذه الخسائر".

وتابع "عدم صدور توجيهات إرشادية جديدة بخصوص زيادة الإنتاج من أوبك لا يعكس الرغبة في ارتفاع كبير للأسعار وإنما يعكس النمط التاريخي لأوبك في الاستجابة للخسائر الواضحة في الإنتاج".

وستفرض الولايات المتحدة عقوبات لوقف صادرات النفط من إيران، ثالث أكبر منتج داخل أوبك، اعتبارا من الرابع من نوفمبر تشرين الثاني. وكانت الخسائر المتوقعة في الإمدادات الإيرانية عاملا رئيسيا في ارتفاع أسعار الخام في الآونة الأخيرة.

ويحاول مسؤولون أمريكيون ومنهم الرئيس دونالد ترامب طمأنة المستهلكين والمستثمرين بأن سوق النفط ستظل تتمتع بمعروض كاف وطالبوا المنتجين في الوقت نفسه برفع الإنتاج.

وفي كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الثلاثاء جدد ترامب دعوته لأوبك بضخ المزيد من النفط والتوقف عن رفع الأسعار. واتهم إيران بنشر الفوضى وتعهد بفرض مزيد من العقوبات عليها.

واستبعدت السعودية أكبر منتج داخل أوبك وروسيا أكبر منتج خارج المنظمة يوم الأحد أي زيادة إضافية فورية في إنتاج الخام.

وقال جولدمان إن توقعات النمو القوي للطلب على النفط ومستويات المخزونات الأقل من المتوسط في ظل تصاعد التوترات الجيوسياسية بين منتجي النفط تشير إلى احتمالات تحرك الأسعار صعودا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة