عاجل

عاجل

الاسترليني ينخفض بفعل صعود الدولار ومخاوف بشأن بريكست

تقرأ الآن:

الاسترليني ينخفض بفعل صعود الدولار ومخاوف بشأن بريكست

الاسترليني ينخفض بفعل صعود الدولار ومخاوف بشأن بريكست
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) - انخفض الجنيه الاسترليني يوم الخميس مع تسجيل الدولار مكاسب أمام العملات الرئيسية بعد زيادة أسعار الفائدة الأمريكية واستمرار توتر المستثمرين إزاء نتيجة المفاوضات حول شروط الخروج المنتظر لبريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وهبط الاسترليني 0.6 بالمئة إلى 1.3097 دولار، ليتراجع صوب أدنى مستوى في أسبوع البالغ 1.3042 دولار الذي سجله الأسبوع الماضي. وأمام اليورو استقرت العملة البريطانية دون تغيير يذكر عند 89.03 بنس.

وقال حزب العمال البريطاني المعارض إن زعيم الحزب جيريمي كوربن سيحذر ميشيل بارنييه كبير مفاوضي الاتحاد الأوروبي في محادثات بريكست من مخاطر خروج بريطانيا من الاتحاد "دون اتفاق" عندما يزور بروكسل في وقت لاحق يوم الخميس.

كانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قالت إن الاتحاد الأوروبي بحاجة لأن يظهر الاحترام لبريطانيا وأن يطرح بدائله الخاصة لمقترحاتها والتي رفضها زعماء الاتحاد في قمة في النمسا الأسبوع الماضي.

وزاد الدولار مقابل العملات المنافسة، وخصوصا اليورو، بعد أن زاد مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة يوم الأربعاء وأبقى على خططه لتشديد السياسة النقدية على نحو مطرد دون تغيير، في الوقت الذي تضررت فيه المعنويات تجاه العملة الموحدة بفعل مخاوف إزاء ميزانية إيطاليا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة