عاجل

عاجل

مصدر: متوسط إنتاج روسيا النفطي 11.347 مليون ب/ي في 1-27 سبتمبر

تقرأ الآن:

مصدر: متوسط إنتاج روسيا النفطي 11.347 مليون ب/ي في 1-27 سبتمبر

مصدر: متوسط إنتاج روسيا النفطي 11.347 مليون ب/ي في 1-27 سبتمبر
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - قال مصدر بقطاع الطاقة لرويترز يوم الجمعة إن متوسط إنتاج روسيا من النفط بلغ 11.347 مليون برميل يوميا في الفترة بين الأول والسابع والعشرين من سبتمبر أيلول ويتجه صوب بلوغ مستوى قياسي لما بعد الحقبة السوفيتية.

وقال المصدر إن متوسط إنتاج روسيا من النفط بلغ 1.548 مليون طن في تلك الفترة استنادا إلى بيانات أولية تحصل عليها وزارة الطاقة الروسية من شركات النفط.

ولم ترد الوزارة، التي من المقرر أن تنشر بيانات الإنتاج الشهرية لشهر سبتمبر أيلول في الثاني من أكتوبر تشرين الأول، حتى الآن على طلب من رويترز للتعقيب.

وفي أغسطس آب، بلغ إنتاج روسيا النفطي 11.21 مليون برميل يوميا دون تغيير يذكر تقريبا عن يوليو تموز.

ويبدو أن روسيا تزيد إنتاج النفط بأكثر من 130 ألف برميل يوميا في سبتمبر مقارنة مع مستويات أغسطس آب وفقا لبيانات أولية يستند إليها المصدر.

كان وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك قال في وقت سابق من الشهر الجاري إن من المتوقع ارتفاع إنتاج النفط في سبتمبر أيلول بالمقارنة مع أغسطس آب.

وفي الأسبوع الماضي، استبعدت السعودية، أكبر منتج في منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك)، وروسيا أكبر حليف لها منتج للنفط خارج المنظمة، أي زيادة إضافية فورية في إنتاج الخام على الرغم من بلوغ النفط 80 دولارا للبرميل، وهو سعر يعتبره بعض المنتجين والمستهلكين مرتفعا للغاية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة