عاجل

عاجل

الذهب يتراجع وسط زيادة الإقبال على المخاطرة وتوقعات الفائدة الأمريكية

تقرأ الآن:

الذهب يتراجع وسط زيادة الإقبال على المخاطرة وتوقعات الفائدة الأمريكية

الذهب يتراجع وسط زيادة الإقبال على المخاطرة وتوقعات الفائدة الأمريكية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تراجعت أسعار الذهب يوم الاثنين مع إقبال المستثمرين على الأصول العالية المخاطر بعدما أنقذت الولايات المتحدة وكندا اتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية (نافتا) بالتوصل إلى اتفاق ثلاثي مع المكسيك، كما تأثرت المعنويات سلبا بتوقعات بأن تؤدي قوة الاقتصاد الأمريكي إلى ارتفاع تكاليف الاقتراض.

وفي الساعة 1758 بتوقيت جرينتش، كان السعر الفوري للذهب منخفضا 0.3 بالمئة عند 1187.98 دولار للأوقية (الأونصة)، بعدما لامس خلال الجلسة السابقة أدنى مستوياته في ستة أسابيع عند 1180.34 دولار.

ونزلت عقود الذهب الأمريكية الآجلة تسليم ديسمبر كانون الأول 4.5 دولار أو ما يعادل 0.4 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1191.70 دولار للأوقية.

وتكبد الذهب خسائر على مدى ستة أشهر متتالية، في أطول موجة هبوط من نوعها منذ يناير كانون الثاني 1997، وهو ما يرجع بدرجة كبيرة إلى قوة الدولار المستمدة من قوة الاقتصاد الأمريكي ومخاوف الحرب التجارية العالمية.

كان مجلس الاحتياطي رفع أسعار الفائدة الأمريكية الأسبوع الماضي وقال إنه يخطط لأربع زيادات أخرى بنهاية 2019 وأخرى في 2020 وسط نمو اقتصادي مطرد وسوق عمل قوية.

يعطي رفع أسعار الفائدة دفعة للدولار وعوائد السندات مما يضغط على أسعار الذهب عن طريق زيادة تكلفة الفرصة البديلة للاحتفاظ بالمعدن غير المدر للعائد.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، نزل البلاديوم 1.2 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 1059.95 دولار للأوقية بعد أن لامس ذروته في ثمانية أشهر عند 1094.60 دولار للأوقية خلال الجلسة السابقة.

وهبطت الفضة 1.1 بالمئة إلى 14.44 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاتين 0.9 بالمئة إلى 819.35 دولار للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة