عاجل

عاجل

برنت يسجل مستوى قياسيا جديدا الأعلى في 4 سنوات بفعل مخاوف إمدادات إيران

تقرأ الآن:

برنت يسجل مستوى قياسيا جديدا الأعلى في 4 سنوات بفعل مخاوف إمدادات إيران

برنت يسجل مستوى قياسيا جديدا الأعلى في 4 سنوات بفعل مخاوف إمدادات إيران
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - ارتفع خام القياس العالمي مزيج برنت نحو اثنين في المئة بعدما سجل أعلى مستوى في أربعة أعوام يوم الأربعاء مع تركيز السوق على العقوبات الأمريكية المرتقبة على إيران.

يأتي هذا في الوقت الذي تجاهلت فيه السوق أكبر زيادة أسبوعية في مخزونات الخام بالولايات المتحدة وتقارير عن زيادة إمدادات السعودية وروسيا.

وقفزت مخزونات الخام الأمريكية ثمانية ملايين برميل يوميا الأسبوع الماضي، وهي زيادة تعادل أربعة أمثال ما توقعه محللون والأكبر منذ مارس آذار 2017 وفقا لما ذكرته إدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وارتفع برنت 1.49 دولار، أو ما يعادل 1.8 بالمئة، في التسوية إلى 86.29 دولار للبرميل بعدما كان قد لامس أعلى مستوياته منذ الثلاثين من أكتوبر تشرين الأول 2014 عند 86.74 دولار للبرميل.

وجرت تسوية الخام الأمريكي على ارتفاع بلغ 1.18 دولار للبرميل، أو 1.6 في المئة، إلى 76.41 دولار للبرميل بعدما لامس أعلى مستوى خلال الجلسة عند 76.90 دولار للبرميل.

وانخفض الخامان قليلا بعد أن نشرت الحكومة الأمريكية بيانات المخزونات قبل أن يستأنفا ارتفاعهما.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن المملكة زادت الإنتاج إلى 10.7 مليون برميل يوميا في أكتوبر تشرين الأول وستضخ المزيد في نوفمبر تشرين الثاني. وأعلى مستوى على الإطلاق للإنتاج السعودي 10.72 مليون برميل يوميا في نوفمبر تشرين الثاني 2016.

وقالت مصادر مطلعة لرويترز إن روسيا والسعودية أبرمتا اتفاقا خاصا في سبتمبر أيلول لزيادة إنتاج النفط بهدف تهدئة الأسعار وأبلغتا الولايات المتحدة بذلك قبل اجتماع في الجزائر مع منتجين آخرين.

لكن إيران اتهمت السعودية وروسيا بانتهاك اتفاقية منظمة أوبك لخفض الإنتاج من خلال ضخ المزيد من الخام، وقالت إن البلدين لن يكونا قادرين على إنتاج ما يكفي من النفط لتعويض تراجع صادرات الجمهورية الإسلامية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة