عاجل

عاجل

الذهب مستقر بفعل آفاق قوية لاقتصاد أمريكا حدت من شراء الأصول الآمنة

تقرأ الآن:

الذهب مستقر بفعل آفاق قوية لاقتصاد أمريكا حدت من شراء الأصول الآمنة

الذهب مستقر بفعل آفاق قوية لاقتصاد أمريكا حدت من شراء الأصول الآمنة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

بنجالورو (رويترز) - استقرت أسعار الذهب يوم الخميس مع صدور بيانات اقتصادية أمريكية إيجابية وفي ظل توقعات بتشديد السياسة النقدية، مما عوض أثر المكاسب المحدودة التي حققها المعدن النفيس من شراء الملاذات الآمنة.

وبحلول الساعة 1814 بتوقيت جرينتش، ارتفع سعر الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1197.87 دولار للأوقية (الأونصة).

وتراجع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 1.30 دولار أو 0.11 بالمئة إلى 1201.60 دولار للأوقية.

وفي وقت سابق من الجلسة، تجاوزت الأسعار مستوى 1200 دولار المهم مع هبوط أسواق الأسهم بفعل ارتفاع عوائد سندات الخزانة الأمريكية مما دفع بعض المستثمرين للإقبال على المعدن الأصفر باعتباره ملاذا آمنا.

واستغل نحو نصف صناع السياسات بمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي)، بمن فيهم رئيسه جيروم باول، مناسبات عامة يوم الأربعاء للتعبير عن نظرة توافقية على نحو متزايد بأن الاقتصاد الأمريكي لا يواجه أي منزلقات.

ويدفع ارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية المستثمرين لشراء الدولار، مما يعزز قيمته ويؤدي إلى زيادة تكلفة الأصول المقومة بالعملة الأمريكية على حائزي العملات الأخرى.

ونزل الذهب نحو 12 بالمئة منذ بلوغه مستوى ذروة في أبريل نيسان، تحت ضغط قوة الدولار الذي عززه الاقتصاد الأمريكي النشط وارتفاع أسعار الفائدة ومخاوف من الحرب التجارية.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 14.56 دولار للأوقية في حين انخفض البلاديوم 0.1 إلى 1054.22 دولار للأوقية.

وزاد البلاتين 0.2 بالمئة مسجلا 823.30 دولار للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة