عاجل

عاجل

مرسيدس يسيطر على التجارب الأولى والثانية باليابان وهاميلتون الأسرع

تقرأ الآن:

مرسيدس يسيطر على التجارب الأولى والثانية باليابان وهاميلتون الأسرع

حجم النص Aa Aa

من ابيشك تاكل

سوزوكا (اليابان) (رويترز) - اعتلى لويس هاميلتون متصدر بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات قائمة الأسرع في التجارب الحرة الأولى والثانية لجائزة اليابان الكبرى بسهولة يوم الجمعة ليواصل السائق البريطاني الضغط على منافسه على اللقب سيباستيان فيتل.

وحقق السائق البريطاني، صاحب أسرع زمن للفة في التجارب الأولى متفوقا على زميله في الفريق فالتيري بوتاس، زمنا قدره دقيقة واحدة و‭‭‭‭2‬‭8.217‬‬‬‬ ثانية على الحلبة البالغ طولها 5.8 كيلومتر وبفارق 0.883 ثانية عن فيتل الذي انتقل من المركز الخامس في التجارب الأولى إلى الثالث في الثانية لكنه لم يتمكن من مجاراة سرعة هاميلتون.

وقال السائق البالغ عمره 33 عاما عقب نهاية التجارب "حقا لا أدري أين سنقف إلى جوار رد بول وفيراري. لكني حضرت إلى هنا وأعرف جيدا ماذا سأفعل بسيارتي في السباق".

وقال هاميلتون عبر دائرة الاتصال الداخلية بعد مرور نحو أكثر من نصف ساعة من زمن التجارب البالغ 90 دقيقة وقبل أن يحقق أسرع لفة "هذه الحلبة مذهلة. أخوض يوما رائعا".

وأوضح السائق البريطاني ما قاله عبر دائرة الاتصال قائلا "في هذه السيارات الجديدة أصبحنا أسرع مقارنة بالعام الماضي. لا يتم إنشاء مثل هذه الحلبات الآن".

وحل بوتاس في المركز الثاني مجددا بفارق 0.461 ثانية عن زميله البريطاني.

ويدخل هاميلتون سباق يوم الأحد بعد انتصاره خمس مرات في آخر ستة سباقات وقبل خمس جوائز كبرى على نهاية الموسم من بينها اليابان.

ويتصدر السائق البريطاني الترتيب العام للسائقين بفارق 50 نقطة عن فيتل.

* تلاشي الأمل

وكان فيتل يأمل في أن يقلص فارق النقاط على حلبة سوزوكا التي تناسب سيارته أكثر من آخر سباقين في سنغافورة وروسيا حتى ينعش آماله في الفوز باللقب لكن ما حدث يوم الجمعة يثبت مدى صعوبة التغلب على ثنائي مرسيدس.

ورغم التقدم الذي أحرزه السائق الألماني في التجارب الثانية، كان أسرع من أفضل محاولاته في التجارب الأولى، إلا أنه ظل أبطأ من هاميلتون الذي استخدم الإطارات اللينة في التجارب الأولى.

وقال فيتل البالغ عمره 31 عاما عند سؤاله بشأن اعتقاده بإمكانية تقليص الفارق مع هاميلتون "الزمن سيكشف ذلك لا أدري.

"لا يمكننا فعل ذلك اليوم لكن لا يهم ماذا يفعلون (مرسيدس) نحن نهتم بأنفسنا ونحاول تحقيق أقصى استفادة من إمكانياتنا".

واحتل ماكس فرستابن، السادس في التجارب الصباحية، المركز الرابع لفريقه رد بول متفوقا على كيمي رايكونن سائق فيراري.

وتراجع دانييل ريتشياردو زميل فرستابن للمركز السادس في التجارب الثانية بعدما كان ثالثا في الأولى.

وظل الفرنسي إستيبان أوكون سائق فورس إنديا في المركز السابع مقابل المركز الثامن لرومان جروجان.

وجاء ماركوس إريكسون سائق ساوبر في المركز التاسع متفوقا على بريندون هارتلي الذي تقدم من المركز 17 في التجارب الأولى للمركز العاشر في الثانية.

وشارك البريطاني لاندو نوريس، الذي سيخوض موسمه الأول في فورمولا 1 في العام المقبل مع مكلارين، بدلا من البلجيكي ستوفل فاندورنه الذي سيرحل عن البطولة واحتل المركز الأخير في التجارب الصباحية.

لكن فاندورنه عاد إلى السيارة في التجارب الثانية لكنه لم يستطع أن يفعل أفضل من ذلك.

ونجا فرناندو ألونسو من حادث عندما فقد السيطرة على سيارته مكلارين وخرج عن حدود الحلبة.

وكاد هاميلتون أن يصطدم ببيير جاسلي سائق تورو روسو لكنه فضل الخروج عن حدود الحلبة بعدما كان السائق الفرنسي يسير ببطء على خط التسابق.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة