عاجل

عاجل

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار بعد بيانات فاترة بشأن الوظائف في أمريكا

تقرأ الآن:

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار بعد بيانات فاترة بشأن الوظائف في أمريكا

الذهب يرتفع مع هبوط الدولار بعد بيانات فاترة بشأن الوظائف في أمريكا
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

نيويورك (رويترز) - ارتفعت أسعار الذهب يوم الجمعة مسجلة أكبر مكسب أسبوعي في ستة أسابيع، في الوقت الذي تراجع فيه الدولار بعد بيانات أظهرت تباطؤا أكبر من المتوقع لنمو الوظائف في الولايات المتحدة وانخفاض أسواق الأسهم وهو ما يعزز جاذبية المعدن الأصفر كملاذ آمن.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1201.22 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي، منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 0.8 بالمئة وهي أكبر زيادة منذ الأسبوع المنتهي في 24 أغسطس آب.

وزاد الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1205.60 دولار للأوقية.

ورغم مكاسبه هذا الأسبوع، فإن المعدن الأصفر يظل منخفضا 12 بالمئة من أعلى مستوى له هذا العام الذي سجله في أبريل نيسان بسبب ارتفاع الدولار الذي يستفيد من اقتصاد أمريكي مفعم بالنشاط وارتفاع أسعار الفائدة الأمريكية ومخاوف من حرب تجارية عالمية.

وانخفض الدولار وهبطت أسواق الأسهم بعد بيانات أظهرت زيادة قدرها 134 ألفا في عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية في الولايات المتحدة في سبتمبر أيلول وهي أقل زيادة في عام.

ومن شأن ضعف الدولار أن يرفع تكلفة الذهب على المشترين الذين يستخدمون عملات أخرى. لكن تزايد أسعار الفائدة يقلل جاذبية المعدن النفيس الذي لا يدر عائدا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 14.63 دولار للأوقية، وزاد البلاديوم 0.95 بالمئة إلى 1067.50 دولار للأوقية، في حين استقر البلاتين حول 822 دولارا للأوقية.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة