عاجل

عاجل

ثنائية بامبا تقرب ليل من المنافسة على قمة دوري فرنسا مع سان جيرمان

تقرأ الآن:

ثنائية بامبا تقرب ليل من المنافسة على قمة دوري فرنسا مع سان جيرمان

ثنائية بامبا تقرب ليل من المنافسة على قمة دوري فرنسا مع سان جيرمان
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

باريس (رويترز) - سجل لاعب الوسط جوناتان بامبا هدفين في مرمى فريقه السابق ليعزز ليل موقعه في المركز الثاني بدوري الدرجة الأولى الفرنسي لكرة القدم بانتصار مريح 3-1 على أرضه على سانت ايتيين يوم السبت.

وسجل بامبا هدفا في كل شوط وهيأ الثالث لنيكولا بيبي ليقلص ليل الفارق مع باريس سان جيرمان المتصدر الى خمس نقاط. ولعب ليل مباراة اكثر من سان جيرمان.

وهذا هو الانتصار الرابع في خمس مباريات بالنسبة لليل، الذي كان ضمن منطقة الهبوط الموسم الماضي، لكن مر بعملية تحديث تحت قيادة المدرب كريستوف جالتييه الذي أمضى ثماني سنوات مع سانت ايتيين قبل أن ينضم لناديه الجديد في ديسمبر كانون الأول الماضي.

وتعادل مونبلييه صاحب المركز الثالث 1-1 مع جانجون المتذيل في مباراة شهدت طرد لاعب من كل فريق في الشوط الأول.

وطرد ماركوس تورام مهاجم جانجون عقب سبع دقائق من البداية بعد اللجوء لتقنية حكم الفيديو المساعد التي أظهرت أنه ضرب دانييل كونجريه مدافع مونبلييه.

ومنح اندي ديلور الضيوف التقدم قبل أن يطرد منهم لاعب عقب حصول فلوران موليه على إنذارين. وكان الإنذار الأول بسبب خطأ والثاني بسبب تصفيقه بشكل ساخر للحكم جيريمي ستينات.

وتعادل نيكولا بنيزيه لجانجون بعد مرور 20 دقيقة على بداية الشوط الثاني ليقتنص الفريق ما يعتقد أنها نقطة مهمة في مثل هذه الظروف.

وواصل المهاجم الجنوب أفريقي ليبو موتيبا بدايته الجيدة مع ستراسبورج بتسجيله هدفين في الشوط الأول ليتعادل فريقه 2-2 مع أنجيه ويرفع رصيده إلى أربعة أهداف في ست مباريات منذ انتقاله من ليل.

لكن رومان توماس سجل هدف التعادل لأصحاب الأرض في الوقت بدل الضائع عقب تسجيل بيريك كابيل لهدف في الشوط الثاني. وأضاع توماس مانجاني ركلة جزاء لأنجيه.

وسجل سامان قدوس الهدف الوحيد لاميان ليفوز على ضيفه ديجون 1-صفر بينما تعادل نيم مع ستاد رانس سلبيا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة