عاجل

عاجل

وزنياكي تسحق سيفاستوفا لتتوج بلقب الصين المفتوحة للتنس

تقرأ الآن:

وزنياكي تسحق سيفاستوفا لتتوج بلقب الصين المفتوحة للتنس

وزنياكي تسحق سيفاستوفا لتتوج بلقب الصين المفتوحة للتنس
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - تغلبت كارولين وزنياكي بطلة استراليا المفتوحة على أنستاسيا سيفاستوفا لاعبة لاتفيا 6-3 و6-3 في نهائي بطولة الصين المفتوحة يوم الأحد لتحرز لقبها الثالث هذا الموسم.

وسددت اللاعبة الدنمركية، التي لم تخسر أي مجموعة خلال البطولة، 12 ضربة ناجحة خلال فوزها على سيفاستوفا غير المصنفة في مباراة استغرقت 87 دقيقة.

ونالت وزنياكي لقبها الثاني في بكين بعد نجاحها في 2010 الذي دفعها لصدارة التصنيف العالمي لأول مرة في مسيرتها.

وقالت وزنياكي المصنفة الثانية عالميا "شعوري رائع هنا بعد الفوز بلقب جديد..ثمانية هو رقم حظي وقبل ثماني سنوات فزت هنا لذا شعرت أنني سأفوز هذا العام".

وبعد التفوق بسهولة في المجموعة الأولى تقدمت وزنياكي 4-1 في المجموعة الثانية لكن سيفاستوفا، التي عانت من آلام بعضلات البطن منذ دور 16، كسرت الإرسال لتعطي نفسها فرصة للمقاومة.

لكن وزنياكي أنقذت ثلاث نقاط لكسر الإرسال لتتقدم 5-3 وعانت سيفاستوفا، المصنفة 20 عالميا والتي ارتكبت 35 خطأ سهلا في المباراة منها 21 في المجموعة الثانية، لتحافظ على صمودها قبل أن تحسم وزنياكي اللقب.

وقالت سيفاستوفا، التي لم تهزم وزنياكي في خمس مواجهات سابقة، إنها راضية عن الأداء رغم خسارة ثاني لقب هذا الموسم.

وأضافت "كانت واحدة من أفضل بطولاتي. لعبت كارولين بشكل مذهل اليوم ومن الصعب اللعب أمامها دائما ولم أتفوق عليها أبدا وأتمنى أن نستمر في خوض مباريات جيدة".

ويعزز هذا الانتصار ثقة وزنياكي قبل خوض منافسات البطولة الختامية للموسم هذا الشهر في سنغافورة حيث تستعد اللاعبة البالغ عمرها 28 عاما للدفاع عن لقبها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة