عاجل

عاجل

وزيرة نيجيرية سابقة تعلن ترشيح نفسها في انتخابات الرئاسة

تقرأ الآن:

وزيرة نيجيرية سابقة تعلن ترشيح نفسها في انتخابات الرئاسة

وزيرة نيجيرية سابقة تعلن ترشيح نفسها في انتخابات الرئاسة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

لاجوس (رويترز) - أعلنت الوزيرة النيجيرية السابقة أوبياجيلي إيزيكويسيلي يوم الأحد أنها سترشح نفسها في انتخابات الرئاسة العام المقبل.

وكانت إيزيكويسيلي(55 عاما) تشغل سابقا منصب نائب رئيس البنك الدولي لمنطقة أفريقيا كما شاركت في تأسيس جماعة لزيادة الوعي بشأن أكثر من 200 فتاة خطفتها جماعة بوكو حرام في 2014.

وقالت إيزيكويسيلي إنها سترشح نفسها عن حزب المؤتمر المتحالف لنيجيريا. ومن المقرر إجراء انتخابات الرئاسة في نيجيريا في فبراير شباط 2019.

وعملت إيزيكويسيلي في الحكومة النيجيرية خلال الفترة ما بين عامي 2000 و2007 في البداية كوزيرة للمعادن ثم للتعليم بعد ذلك.

في الوقت نفسه اختار حزب مؤتمر كل التقدميين الحاكم الرئيس محمد بخاري مرشحا له في انتخابات الرئاسة في حين اختار حزب المعارضة الرئيسي، حزب الشعب الديمقراطي، عتيق أبو بكر نائب الرئيس مرشحا له خلال مؤتمر عقده يوم الأحد.وقالت إيزيكويسيلي في العاصمة أبوجا "أريد الترشح والفوز في انتخابات الرئاسة 2019 لخدمة المواطنين وإعطائهم أولوية من خلال تعبئة واتخاذ إجراءات حاسمة بشأن عدد من الأفكار الكبيرة التي ستساعدنا كلنا على بناء دولة استثنائية".

وقالت إنها ستقوم بإصلاح شركة النفط المملوكة للدولة وتمكين القطاع الخاص من توفير فرص عمل والتركيز على تنمية رأس المال البشري. وقالت إنها تعتزم القيام بجولة في نيجيريا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة