عاجل

عاجل

تشوريتش يصعق فيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي شنغهاي

تقرأ الآن:

تشوريتش يصعق فيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي شنغهاي

تشوريتش يصعق فيدرر ويضرب موعدا مع ديوكوفيتش في نهائي شنغهاي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - قدم الكرواتي بورنا تشوريتش عرضا رائعا وقويا ليتغلب على حامل اللقب روجر فيدرر 6-4 و6-4 في بطولة شنغهاي المفتوحة للتنس يوم السبت ويضرب موعدا في النهائي غدا الأحد مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش.

ودخل تشوريتش أجواء المباراة سريعا حيث كسر إرسال فيدرر المصنف الأول في الشوط الأول وخسر خمس نقاط فقط من إرساله ليحسم المجموعة الأولى في 34 دقيقة فقط.

وعانى فيدرر، الذي يشارك في أولى بطولات اتحاد لاعبي التنس المحترفين منذ خروجه المفاجئ من دور الستة عشر لبطولة أمريكا المفتوحة، للهيمنة على المباراة أمام تشوريتش المصنف 13 الذي كسر إرسال منافسه مرة اخرى مبكرا ليبلغ أول نهائي لإحدى بطولات الأساتذة.

وحقق اللاعب الكرواتي البالغ عمره 21 عاما ثاني انتصاراته على التوالي أمام فيدرر حيث تغلب على اللاعب السويسري ليقتنص لقب بطولة هاله في يونيو حزيران الماضي.

وسيخوض تشوريتش، المصنف 19 عالميا، أحد أصعب الاختبارات هذا الموسم عندما يلتقي مع ديوكوفيتش في النهائي.

وحقق ديوكوفيتش الفائز ببطولة شنغهاي ثلاث مرات فوزا ساحقا على الألماني الكسندر زفيريف 6-2 و6-1 ليتأهل للمباراة النهائية وينتزع المركز الثاني في التصنيف العالمي من فيدرر.

ولم يواجه المصنف الثاني ديوكوفيتش أي نقطة لكسر إرساله في طريقه للفوز في 59 دقيقة ليمدد مسيرة انتصاراته إلى 17 مباراة متتالية.

وسيتجاوز ديوكوفيتش، الذي عاد لأفضل مستوياته هذا الموسم وفاز ببطولتي ويمبلدون وأمريكا المفتوحة، فيدرر إلى المركز الثاني عالميا عندما تصدر النسخة التالية من التصنيف يوم الاثنين.

وقال اللاعب الصربي البالغ من العمر 31 عاما "فعلت كل ما كنت أنوي فعله من جانبي. كان كل شيء يسير جيدا وقدمت عدة مباريات مثالية. هناك الكثير من الإيجابيات في مباريات هذا الأسبوع".

ويدرك ديوكوفيتش، الذي هزم الجنوب افريقي كيفن أندرسون 7-6 و6-3 ليتأهل للدور قبل النهائي، أن فوزه بلقب شنغهاي للأساتذة للمرة الرابعة سيساعد في تقليص الفجوة مع رفائيل نادال متصدر التصنيف العالمي الذي فضل عدم المشاركة في موسم البطولات الآسيوية للتعافي من إصابة في الركبة.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة