لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

ترامب يقول لا يريد الابتعاد عن السعودية وسط مخاوف بشأن اختفاء خاشقجي

ترامب يقول لا يريد الابتعاد عن السعودية وسط مخاوف بشأن اختفاء خاشقجي
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يتحدث في ولاية كنتاكي يوم 13 اكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: جوشوا روبرتس - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) - قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الأربعاء إنه لا يريد الابتعاد عن السعودية رغم المخاوف المتعلقة باختفاء الصحفي السعودي جمال خاشقجي وعبر مجددا عن أمله في ألا يكون أفراد من العائلة الحاكمة في السعودية ضالعين في اختفائه.

وفي مقابلة مع قناة فوكس بيزنس نتورك رد ترامب على بعض الانتقادات من المشرعين الأمريكيين من الحزبين الجمهوري، الذي ينتمي له، والديمقراطي والذين طالبوا بإجراء قوي بعد اختفاء خاشقجي في وقت سابق هذا الشهر بعد دخوله القنصلية السعودية في تركيا التي زعمت أنه قتل.

وقال ترامب "نأمل في حل الأمر. أن نكتشف ما حدث. سنعرف الحقيقة". وأضاف "آمل أن الملك وولي العهد لم يكونا على علم بشأنه. هذا عامل كبير بالنسبة لي".

وردا على سؤال عما إذا كانت الولايات المتحدة ستبتعد عن حليفتها في منطقة الخليج قال ترامب "لا أريد ذلك".

وتصاعدت الضغوط على السعودية لتقديم إجابات بخصوص خاشقجي في الوقت الذي عقد فيه وزير الخارجية مايك بومبيو اجتماعات في الرياض وأنقرة بشأن القضية.

وتساءل ترامب لماذا تتخذ الولايات المتحدة إجراءات طالب بها بعض المشرعين مثل وقف مبيعات السلاح الأمريكية للسعودية، قائلا إن الرياض يمكن ببساطة أن تتحول إلى دول أخرى لشراء العتاد العسكري.

وقال "نحن نريد السعودية فيما يتعلق بحربنا على الإرهاب قاطبة، وكل شيء يحدث في إيران ومناطق أخرى".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة