عاجل

عاجل

مسؤولون روس: مراهق يقتل 19 في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم

تقرأ الآن:

مسؤولون روس: مراهق يقتل 19 في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم

مسؤولون روس: مراهق يقتل 19 في إطلاق نار داخل مدرسة بالقرم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من بولينا نيكولسكايا و جابرييل تيترو فاربر

موسكو (رويترز) - قال مسؤولو إنفاذ القانون في روسيا إن 19 شخصا على الأقل قتلوا وأصيب عشرات آخرون في مدرسة بشبه جزيرة القرم يوم الأربعاء عندما أطلق طالب النار داخل المبنى على زملائه قبل أن ينتحر.

gi

وقال المحققون إن الطالب فلاديسلاف روسلياكوف (18 عاما) دخل المدرسة بمدينة كيرتش بعد ظهر اليوم حاملا سلاحا ناريا وبدأ إطلاق النار. وعثر على جثته في وقت لاحق في المدرسة وعليها إصابات ناجمة عن رصاصة أطلقها على نفسه.

ولم يعرف بعد الدافع وراء الهجوم الذي يعيد للأذهان هجمات مماثلة نفذها طلاب في مدارس أمريكية.

وضمت روسيا شبه جزيرة القرم من أوكرانيا عام 2014 مما أثار استنكارا دوليا ودفع دولا غربية إلى فرض عقوبات على موسكو. لكن لم تندلع أعمال عنف كبيرة منذ ذلك الحين في القرم.

والعديد من ضحايا هجوم اليوم من تلاميذ المدرسة الذين أصيبوا بشظايا وأعيرة نارية.

ووصف التلاميذ والعاملون بالمدرسة مشاهد الذعر بين التلاميذ الذين حاولوا الفرار من المبنى. وقالوا إن الهجوم بدأ بانفجار أعقبه مزيد من الانفجارات ووابل من الرصاص.

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي كان يحضر اجتماعا مع نظيره المصري عبد الفتاح السيسي في مدينة سوتشي بجنوب روسيا دقيقة حدادا على أرواح الضحايا وقال "هذه جريمة واضحة... سيجري التحقيق بعناية في الدوافع".

* "جثث أطفال في كل مكان"

ووصفت مديرة المدرسة أولجا جريبينيكوفا المشهد الذي رأته لدى دخولها المنشأة بعد الهجوم قائلة "كانت الجثث متناثرة في كل مكان، جثث أطفال في كل مكان. هذا عمل إرهابي حقيقي. دخلوا بعد ما بين خمس وعشر دقائق من مغادرتي. فجروا كل شيء في الردهة وكان الزجاج يتطاير".

وأضافت "وبعد ذلك ركضوا وهم يلقون نوعا من المتفجرات ثم صعدوا إلى الطابق الثاني بالبنادق وفتحوا أبواب المكتب وقتلوا كل من وجدوه أمامهم".

وبعد الهجوم مباشرة قال مسؤولون روس إنهم يحققون في احتمال أن يكون الهجوم عملا إرهابيا. وأرسلت قوات في ناقلات جنود مدرعة إلى الموقع. وطلبت السلطات من الآباء التوجه لمدارس المدينة ورياض الأطفال بها لاصطحاب أبنائهم حفاظا على سلامتهم.

غير أن لجنة التحقيق، وهي الهيئة الحكومية المسؤولة عن التحقيق في الجرائم الكبرى، قالت في وقت لاحق إنها تعيد تصنيف القضية من هجوم إرهابي إلى عملية قتل جماعي.

وقال موظف بمستشفى كيرتش إن عشرات يعالجون من إصابات في قسم الطوارئ وفي غرف العمليات.

وذكر مسؤول أن عبوة ناسفة انفجرت في مقصف المدرسة خلال الهجوم وأنه جرى العثور على عبوة ثانية بين متعلقات روسلياكوف تم إبطال مفعولها.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة