عاجل

عاجل

سكان: قطع إمدادات المياه والكهرباء عن منطقة مضطربة بجزر القمر

تقرأ الآن:

سكان: قطع إمدادات المياه والكهرباء عن منطقة مضطربة بجزر القمر

حجم النص Aa Aa

موروني (رويترز) - قال سكان يوم الخميس إن سلطات جزر القمر قطعت إمدادات المياه والكهرباء في عاصمة إقليم انجوان في إطار الجهود الرامية لوضع حد لاضطرابات أطلقت شراراتها تعديلات دستورية لتمديد فترات الرئاسة.

وتشهد انجوان اشتباكات بين جنود ومحتجين غاضبين من خطط الرئيس غزالي عثماني لإنهاء نظام التناوب على منصب الرئاسة فيما يقول منتقدون إنه قد يبعد الجزيرة الصغيرة عن السلطة للأبد في الأرخبيل الواقع في المحيط الهندي.

gi

وذكر مسؤولون حكوميون يوم الأربعاء أن الجنود قتلوا شخصين بالرصاص وأصابوا أربعة بعد تفجر العنف في موتسامودو عاصمة انجوان بين رجال ملثمين والجيش.

وقالت ساكنة من موتسامودو لرويترز "قطعوا المياه والكهرباء. (لكن) المحتجين الملثمين ليسوا هم من يعانون وإنما السكان الذين باتوا مثل الرهائن".

وأضافت المرأة التي طلبت عدم الكشف عن هويتها "إذا استمر هذا فسنواجه الموت جوعا. نطالب بانتهاء هذا الوضع بسرعة".

ولم يتسن الحصول على تعليق من وزارة الداخلية بشأن الأنباء عن انقطاع الماء والكهرباء.

وقال شاهد آخر، وهو طالب جامعي، إن الجيش ظل يقصف موتسامودو طوال يوم الأربعاء.

وأضاف "لم تعرف موتسامودو منذ مساء أمس طعم الراحة. كان هناك تبادل لإطلاق النار- بل إنهم قصفوا المدينة"، مشيرا إلى أن اخته الحبلى اضطرت للسير لساعات كي تصل إلى المستشفى بسبب العنف.

وحمل وزير الداخلية محمد داود من وصفهم "بالمتمردين" مسؤولية العنف. وقال "لا نود أن يحدث هذا وسنفعل كل ما باستطاعتنا لمنع حدوث مزيد من الأضرار".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة