لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

كاتدرائية في برشلونة تحصل على ترخيص بعد 130 عاما من بدء البناء

كاتدرائية في برشلونة تحصل على ترخيص بعد 130 عاما من بدء البناء
رافعات بموقع بناء كاتدرائية (ساجرادا فاميليا) في برشلونة بصورة ألتقطت يوم 31 يناير كانون الثاني 2018. تصوير: ألبرت خيا - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

برشلونة (إسبانيا) (رويترز) - قال مجلس مدينة برشلونة ومدونة رسمية لكاتدرائية ساجرادا فاميليا إن الكاتدرائية الشاهقة ستحصل أخيرا على ترخيص بناء وذلك بعد أكثر من 130 عاما من بدء أعمال البناء.

وما زالت الرافعات والسقالات تحيط بالأبراج المزخرفة للمبنى الأكثر شهرة للمهندس المعماري الإسباني أنطوني جاودي الذي يجذب حوالي 20 مليون زائر سنويا. وتم تركيب نوافذ من الزجاج الملون في اللحظة الأخيرة قبل زيارة بابوية في عام 2010.

وبموجب اتفاق أعلن عنه يوم الخميس، ستدفع الكاتدرائية لسلطات المدينة 36 مليون يورو (41 مليون دولار) للمساعدة في تمويل نظام النقل العام في برشلونة واعادة تنظيم الشوارع المجاورة بما يؤدي إلى إنهاء الخلاف حول قانونية المبنى.

ومن المقرر أن يكتمل بناء كاتدرائية ساجرادا فاميليا التي تعني "العائلة المقدسة" بالإسبانية في عام 2026 وهي الذكرى المئوية لوفاة جاودي. وصدم ترام، جاودي في عام 1926 في وقت لم يكتمل سوى ربع المبنى وظل العمل بطيئا ومتقطعا منذ ذلك الحين، وتسارعت وتيرة البناء في السنوات الأخيرة.

وبمجرد منح الترخيص سيتم تشكيل لجنة أشغال تضم سكانا محليين لإنهاء المشروع.

(الدولار = 0.8720 يورو)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة