عاجل

عاجل

سيتي ينفرد بصدارة دوري انجلترا بانتصاره الساحق على بيرنلي 5-صفر

تقرأ الآن:

سيتي ينفرد بصدارة دوري انجلترا بانتصاره الساحق على بيرنلي 5-صفر

سيتي ينفرد بصدارة دوري انجلترا بانتصاره الساحق على بيرنلي 5-صفر
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من سايمون ايفانز

مانشستر (انجلترا) (رويترز) - انفرد مانشستر سيتي بصدارة الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم عقب انتصار سهل 5-صفر على بيرنلي وهو ما منح الفريق سابع انتصار له في اول تسع مباريات.

gi

وأبدى بيب جوارديولا مدرب سيتي سعادته بالانتصار قائلا "كانت الاهداف رائعة للغاية وجميلة وحصدنا ثلاث نقاط اضافية".

وسجل سيتي 106 اهداف في طريقه لحصد لقب الدوري الموسم الماضي وسجل الفريق بمعدلات اعلى هذا الموسم حيث احرز 26 هدفا في تسع مباريات هذا الموسم.

وانتزع سيتي، الذي لم يتعرض لأي هزيمة في الدوري هذا الموسم، التقدم في الدقيقة 17 بعد ان هز سيرجيو اجويرو الشباك من مسافة قريبة عقب تبادل رائع للكرة بين ليروي ساني وديفيد سيلفا.

وسجل اللاعب الارجنتيني الان سبعة اهداف في سبع مباريات امام بيرنلي.

وكان بوسع سيتي ان يضاعف الغلة قبل نهاية الشوط الاول لكن جو هارت حارس بيرنلي، الذي واجه ناديه السابق لأول مرة، تصدى بشكل رائع وبيد واحدة ليبعد ضربة رأس من ديفيد سيلفا واضاع اجويرو فرصة هز الشباك من متابعته للكرة من مسافة قريبة.

وتمسك بيرنلي بأسلوبه حتى الدقيقة 54 عندما اهدى سيتي الهدف الثاني. وطالب ساني بركلة جزاء لكن الحكم رفض احتسابها فيما توقف دفاع بيرنلي معتقدا انه تم احتسابها ليمرر ديفيد سيلفا لبرناردو سيلفا غير المراقب ليهز الشباك ببساطة.

ورجحت الإعادات التلفزيونية ان الكرة ربما خرجت من الملعب قبل ان يعيدها ديفيد سيلفا وقال هارت ان الحكم المساعد اعتذر بسبب قراره.

وقال هارت "اقدر الجانب الانساني لكنني اعتذر لذا فانه من الواضح ان الكرة خرجت من الملعب".

وقال شون دايك مدرب بيرنلي انه كان يجب طرد فينسن كومباني وساني مع الغاء الهدف الثاني.

واضاف "كان الحكم سيطلق صفارته لكنه تراجع. شاهدت ذلك في الاعادة...يمكنك ادراك ذلك من زاوية رؤية افضل. ذهبت الكرة الى خارج الملعب.

"كنا متراجعين بنتيجة 1-صفر ولا يمكنك ان تخوض في هذا كثيرا لانهم فريق كبير.. كبير بحق. لا تتلقى المساعدة عندما تسير كافة الأمور ضدك".

وبعدها بدقيقتين حسم سيتي النتيجة بشكل شبه نهائي بعد ان حاول الضيوف ابعاد ركلة ركنية لتذهب إلى البرازيلي فرناندينيو الذي وضعها في الشباك بتسديدة من خارج منطقة الجزاء.

ورد بيب جوارديولا مدرب سيتي بالدفع بلاعب الوسط البلجيكي كيفن دي بروين، الذي لم يلعب منذ المباراة الاولى للموسم بسبب اصابة في الركبة، ليدخل السعادة على الجماهير صاحبة الارض.

وادت تسديدة رائعة من رياض محرز في الزاوية العليا للمرمى لتصبح النتيجة 4-صفر قبل سبع دقائق على النهاية قبل ان يسجل ساني الهدف الخامس في اللحظات الأخيرة.

ويعتقد جوارديولا ان هناك اشارات واضحة على ان سيتي بلغ نفس المستوى الذي اثبت به انه لا يقهر الموسم الماضي.

وقال "نشعر بالراحة مع جماهيرنا وفي ملعبنا...والشكر للقائمين على الملعب الذين جعلوا العشب في حالة مثالية وهو ما يساعدنا على اللعب بسرعة.

"نشعر بالراحة وهو ما يمكننا من المضي قدما وان نتسم بالاتساق".

"خاصة في الدوري الممتاز وهذا مهم للغاية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة