عاجل

عاجل

برشلونة يتصدر بالفوز على اشبيلية وميسي يصاب بكسر في ذراعه

برشلونة يتصدر بالفوز على اشبيلية وميسي يصاب بكسر في ذراعه
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من ريتشارد مارتن

برشلونة (رويترز) - انهى برشلونة مسلسل عدم انتصاره في اربع مباريات بدوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بالفوز 4-2 على ارضه على اشبيلية منافسه على الصدارة يوم السبت ليعود للقمة على الرغم من ان هذا الانتصار افسده خروج ليونيل ميسي مصابا في ذراعه.

gi

في المقابل، زادت مشاكل يولن لوبتيجي مدرب ريال مدريد بعدما سقط بطل أوروبا في وقت سابق يوم الخميس بالخسارة 2-1 أمام ضيفه ليفانتي بعد ان حقق رقما سلبيا بعدم تسجيل أي هدف لمدة 482 دقيقة متتالية.

وضع فيليب كوتينيو المنضم لبرشلونة في صفقة قياسية اصحاب الارض في المقدمة بتسديدة قوية في الشوط الاول سكنت الزاوية العليا للشباك في الدقيقة الثانية.

وكاد اشبيلية ان يرد على الفور عندما سدد جيلهيرمي ارانا في القائم قبل ان يضاعف ميسي الغلة بعدها بعشر دقائق بتسديدة متقنة من داخل منطقة الجزاء في الزاوية البعيدة للمرمى.

واضطر اللاعب الارجنتيني للخروج بسبب اصابته بكسر في ذراعه اليمنى واضعا ضمادة عليها عقب التحام مع فرانكو فاسكيز. وسيغيب ميسي لمدة ثلاثة اسابيع وهو ما يعني عدم مشاركته في لقاء انترناسيونالي الايطالي هذا الاسبوع ضمن دوري ابطال اوروبا ولقاء القمة امام ريال مدريد يوم 28 اكتوبر تشرين الاول الجاري.

وقال ارنستو بالبيردي مدرب برشلونة عن اصابة قائده وكبير هدافيه "إنها خسارة كبيرة.

"نعرف ما يقدمه لنا وما نفتقده في ظل عدم وجوده. يجب ان نتعامل مع الموقف وسنكون على اتم الاستعداد.

"من الواضح ان غيابه سيكون مؤثرا لكننا سنتأقلم ولدينا الموارد على الرغم من اننا سنواجه بعض الفرق الصعبة".

وتصدى مارك-اندريه تير شتيجن حارس برشلونة لمحاولتين من اشبيلية لهز شباكه.

وبعد لحظات من التصدي الرائع للحارس الالماني، عزز لويس سواريز تقدم برشلونة بتسجيله من ركلة جزاء في الدقيقة 63 بعد عرقة توماش فاتسليك حارس الضيوف له.

بينما سجل بابلو سارابيا هدفا للضيوف قبل ان يضيف إيفان راكيتيتش، القائد السابق لاشبيلية، الهدف الرابع لبرشلونة.

وسجل البديل لويس موريل الهدف الثاني لاشبيلية في الوقت بدل الضائع لتنتهي المباراة بنتيجة 4-2.

واقر بالبيردي بان الفريق تأثر عقب خروج ميسي مصابا.

وقال "لا يمكن ان انكر ان هذا احدث لنا هزة بعض الشيء وعانينا للتأقلم. لعبنا بعشرة لاعبين لفترة على أمل ان يتعافى. عقب هدفيهما، عانينا من صعوبات في حسم المباراة".

ويتصدر برشلونة جدول الترتيب برصيد 18 نقطة متقدما بفارق نقطة واحدة على الافيس الذي فاز 1-صفر على سيلتا فيجو يوم الجمعة ونقطتين على اشبيلية صاحب المركز الثالث.

*تعثر جديد

ويتقدم الفريق القطالوني بفارق اربع نقاط على ريال المتعثر والذي يحتل المركز الخامس بعد خسارته أمام ليفانتي بفضل هدفين في أول ربع ساعة.

وضع خوسيه لويس موراليس ليفانتي في المقدمة في الدقيقة السابعة بعد خطأ من المدافع رفائيل فاران فيما ضاعف روجر مارتي الفارق في الدقيقة 13 من ركلة جزاء، تم احتسابها بعد مراجعة حكم الفيديو المساعد، بعد لمسة يد ضد فاران.

وصنع ريال العديد من الفرص وسدد في إطار المرمى ثلاث مرات وألغى الحكم هدف ماركو أسينسيو بداعي التسلل بعد تدخل حكم الفيديو المساعد وفي بداية الشوط الثاني كسر رقمه السلبي السابق بعدم التسجيل لمدة 464 دقيقة.

ووضع مارسيلو حدا لذلك عندما هز الشباك بتسديدة قوية في منتصف الشوط الثاني وهو الأول في 482 دقيقة.

ورغم صناعة العديد من الفرص تلقى ريال الهزيمة الثالثة على التوالي بجميع المسابقات ليزيد الضغط على المدرب لوبتيجي.

وقال داني سيبايوس لاعب وسط ريال مدريد والذي ساند لوبتيجي "نشعر بحالة سيئة. كان يجب علينا الفوز بهذه المباراة بنسبة 100 في المئة وحاولنا حتى النهاية لكنه لم يكن مقدرا.

"أؤمن بإمكانات المدرب رغم أن القرار ليس بيدي. لا أعتقد أن منصبه في خطر ونحن نسانده".

وكان ريال بحاجة للفوز بعد الهزيمة أمام تشسكا موسكو وألافيس في اخر مباراتين وحصل على دفعة معنوية بعودة إيسكو ومارسيلو فيما جلس جاريث بيل على مقاعد البدلاء بعد تعافيه من إصابة.

واهتزت شباك ريال مدريد بأول هدف للمرة السابعة في 11 مباراة بجميع المسابقات عندما فشل فاران في إبعاد تمريرة وخطف موراليس الكرة وراوغ الحارس تيبو كورتوا ووضعها في المرمى.

وخيم الصمت على الجماهير صاحبة الأرض عندما حصل ليفانتي على ركلة جزاء في ظروف غريبة بعد لمسة يد ضد فاران احتسبها الحكم بعد استشارة حكم الفيديو المساعد عندما كان الفريق الضيف بطريقة لتسديد ركلة حرة.

وذهب كورتوا إلى الاتجاه الصحيح لكن تسديدة مارتي كانت قوية.

ولجأ الحكم لحكم الفيديو المساعد بعد ذلك بخمس دقائق لإلغاء هدف أسينسيو بداعي التسلل في أولى فرص ريال إذ سدد ماريانو في العارضة وأنقذ أوير أولازابال حارس ليفانتي الحالي وبرشلونة السابق العديد من الفرص.

وأنقذ أولازابال فرصة خطيرة في الشوط الثاني من بيل فيما سدد زميله كريم بنزيمة في القائم بعدما قلص مارسيلو الفارق إلى هدف واحد.

وأعتقد ماريانو أنه أدرك التعادل قرب النهاية لكن الحكم ألغى الحكم بداعي التسلل.

* سوء حظ

واحبط فياريال المتعثر مسيرة اتليتيكو مدريد لانتزاع الصدارة بالتعادل معه 1-1.

وبدا ان هناك حالة من سوء الحظ لازمت فياريال لعدم انتصاره على اتليتيكو يوم السبت عقب اضاعته لمجموعة من الفرص في الشوط الثاني.

وانهى فيليب لويس حالة الجمود في بداية الشوط الثاني بعد ان لعب الكرة برأسه في الشباك مسجلا هدف التقدم لاتليتيكو بعد ان اصطدمت الكرة بالعارضة اثر ضربة رأس من راميرو فونيس موري مدافع فياريال.

وانتزع ماريو جاسبر هدف التعادل لأصحاب الارض بشكل غريب في الدقيقة 64 حيث سدد جاسبر بوجه القدم بعد ان ارتداد الكرة اليه من زميله الفونسو بيدرازا.

وقدم فياريال، الذي لم يحقق اي انتصار على ارضه في الدوري هذا الموسم مع تعرض مدربه خابي كاييخا لضغوط، كل ما في جعبته لتحقيق الفوز وكان قريبا من ذلك في ثلاث مناسبات لكن يان اوبلاك حارس اتليتيكو حرمه من تلك الفرصة.

ويحتل اتليتيكو حاليا المركز الرابع في الترتيب برصيد 16 نقطة بينما جمع فياريال تسع نقاط في المركز 16.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة