لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox

عاجل

عاجل

مقتل جندي تشيكي من حلف شمال الأطلسي في أفغانستان

حجم النص Aa Aa

هرات (أفغانستان) (رويترز) - قالت وزارة الدفاع التشيكية إن جنديا تشيكيا ضمن مهمة الدعم الحازم التي يقودها حلف شمال الأطلسي في أفغانستان قُتل وأصيب اثنان آخران يوم الاثنين في إقليم هرات في غرب البلاد.

وفي وقت سابق قالت مهمة الدعم الحازم في بيان "تشير التقارير الأولية إلى أن الهجوم نفذه أحد أفراد قوات الأمن الأفغانية". ولم تكشف عن جنسية القتيل.

وقالت وزارة الدفاع التشيكية ومسؤولون محليون إن الهجوم وقع في منطقة شينداند إلى الجنوب من مدينة هرات، وهي منطقة بها وجود قوي لحركة طالبان.

وقال متحدث باسم الحركة في بيان بالبريد الإلكتروني إن الحركة مسؤولة عن الهجوم.

والهجوم هو الأحدث في سلسلة هجمات وقعت هذا العام وسقط خلالها جنود أمريكيون أو من التحالف على أيدي جنود أو أفراد من الشرطة الأفغانية. وفي الشهر الماضي قال وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس إنه يتم تكثيف عملية تدريب وإعداد القوات الأفغانية للحد من تلك الهجمات.

وجاء الحادث بعد أيام فقط من نجاة قائد قوات حلف الأطلسي في أفغانستان الجنرال سكوت ميلر عندما أطلق حارس أحد حكام الأقاليم النار على مجموعة من المسؤولين الأمريكيين والأفغان في إقليم قندهار بجنوب أفغانستان.

كان ثلاثة جنود من التشيك قد قتلوا في أغسطس آب في هجوم انتحاري.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة