عاجل

عاجل

المحادثات مع بولت تخيم على بداية دوري المحترفين الاسترالي

تقرأ الآن:

المحادثات مع بولت تخيم على بداية دوري المحترفين الاسترالي

المحادثات مع بولت تخيم على بداية دوري المحترفين الاسترالي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

سيدني (رويترز) - ‭‭ ‬‬تصدر أسطورة ألعاب القوى يوسين بولت عناوين الأخبار في الأسبوع الأول من دوري المحترفين الاسترالي لكرة القدم دون أن يلمس الكرة بعد أن أعلن وكيل أعماله أن اللاعب الجاميكي تلقى عرضا من نادي سنترال كوست مارينرز.

وأمضى بولت (32 عاما) فترة تجريبية مع الفريق، الذي يتخذ من جوسفورد مقرا له، منذ أغسطس آب الماضي إذ يسعى العداء الحائز على ثماني ميداليات ذهبية بالأولمبياد في ألعاب القوى إلى التحول ليكون لاعبا لكرة القدم.

gi

وتمسك نادي مارينرز يوم الاثنين بموقفه المعلن منذ الأسبوع الماضي بأن المفاوضات مع اللاعب متواصلة "دون تحديد سقف زمني" لها.

وقال مايك مولفي مدرب الفريق بعد التعادل 1-1 أمام برزبين رور

يوم الأحد في مستهل مباريات الموسم إنه لا يعرف شيئا عن أي عقد رغم أنه اعترف أن مثل هذه المسائل تتجاوز صلاحياته.

وستدور أسئلة عما إذا كان انضمام بولت مرتبطا بحملة علاقات عامة أكثر من براعته في كرة القدم. فرغم هدفين أحرزهما في مباراة ودية قبل انطلاق الموسم الجديد فإنه من الإنصاف القول أن أداء بولت مع مارينرز لم يكن مثيرا للإعجاب.

وعبر عدد من اللاعبين والمدربين السابقين ومن بينهم انجي بوستيكوجلو مدرب منتخب استراليا السابق عن شكوكهم في قدرة بطل ألعاب القوى السابق في التحول ليكون لاعبا محترفا.

وربما تبرز أهمية ضم بولت في العلاقات العامة إذا انضم لأحد الأندية الأصغر لكن بولت رفض عرضا تقدم به فاليتا بطل الدوري المالطي للتعاقد معه لمدة عامين.

وأوضح الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن الأموال "الإضافية" التي كان يمنحها الاتحاد في الماضي ليساعد أندية أسترالية في ضم لاعبين مثل اليساندرو ديل بييرو لن تكون متاحة لضم بولت.

وهذا يعني أن أي عقد يبرمه نادي مارينرز، الذي كان متوسط الإقبال الجماهيري على ملعبه الموسم الماضي يزيد بقليل على سبعة آلاف متفرج، سيكون على الأرجح غير مربح بشكل كبير.

وقال جريج أورورك رئيس دوري المحترفين الاسترالي لإذاعة محلية "فهمت أن سنترال كوست مارينرز قدم عرضا إلى يوسين بولت يدرسه حاليا.

"هذا العرض يقل كثيرا جدا عما كان يطلبه بولت وهذا يعكس حقيقة أنه إذا كان يوسين يريد الانضمام إلى هذا الفريق وأن يصبح لاعبا محترفا فهو يحتاج إلى خوض مشوار قطعه كثيرون غيره في السابق".

ووفقا لفوربس فإن بولت كان يجني ما يزيد على 20 مليون دولار سنويا معظمها من جهات راعية قبل أن يعتزل ألعاب القوى في 2017. لكن بولت قال إن حلمه بممارسة كرة القدم أهم بكثير من جني الأموال.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة