عاجل

عاجل

ستيفنز تجني ثمار التحلي بالإيجابية في أولى مشاركاتها بالبطولة الختامية

تقرأ الآن:

ستيفنز تجني ثمار التحلي بالإيجابية في أولى مشاركاتها بالبطولة الختامية

ستيفنز تجني ثمار التحلي بالإيجابية في أولى مشاركاتها بالبطولة الختامية
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جون أوبريان

سنغافورة (رويترز) - أبدت سلون ستيفنز سعادتها لأنها استهلت أولى مشاركاتها بالبطولة الختامية لموسم تنس السيدات بانتصار صعب على اليابانية نعومي أوساكا 7-5 و4-6 و6-1 يوم الاثنين خاصة بعد أن خسرت اللاعبة الأمريكية المجموعة الثانية في وقت كانت تحكم فيه سيطرتها على مجريات اللعب.

واحتفظت ستيفنز، التي فازت بأمريكا المفتوحة العام الماضي قبل أن تحرز اوساكا اللقب هذا العام، بهدوئها وتحلت بالصبر في تسديد ضرباتها بإتقان من الخط الخلفي قبل أن تهاجم منافستها باستخدام الضربات الأمامية وتجبر اللاعبة اليابانية على البقاء في آخر الملعب.

وقالت ستيفنز المصنفة السادسة عالميا عقب الفوز في المواجهة ضمن المجموعة الحمراء في مقابلة بعد المباراة "قاتلت بقوة ولم أستسلم. كنت أعرف انه للفوز عليها يتعين تقديم أفضل أداء ولعبت بقوة وتحليت بالإيجابية قدر الامكان واستفدت من الفرص التي لاحت لي.

"لم ألعب بشكل سيء في المجموعة الثانية. حاولت إعادة تنظيم الأمور بأفضل صورة ممكنة. ولعبت كما كنت ألعب قبل خسارة المجموعة".

وأضافت "لعبت مباراة جيدة. لعبت بقوة ودون اهتزاز من البداية إلى النهاية. من الواضح أن مواجهة لاعبة تتمتع بالثقة في النفس مهمة صعبة دائما لكني أعتقد أنني لعبت بشكل جيد وحافظت على الروح الايجابية. لهذا أشعر بالسعادة".

وقالت ستيفنز، التي فازت بلقب أمريكا المفتوحة في 2017 بعد أن أمضت 11 شهرا بعيدة عن الملاعب بسبب إصابة في القدم، إنها تعاطفت مع أوساكا (21 عاما) بعد أن شكت من الإرهاق في البطولتين اللتين شاركت فيهما عقب الفوز في نيويورك الشهر الماضي.

وأوضحت "بعد بطولة أمريكا المفتوحة ربما لم يكن علي أن ألعب بقية الموسم لأنني كنت أشعر بإرهاق كبير.

"أعتقد أن وضعنا مختلف بعض الشيء. خضت أربع بطولات بعد توقف دام 11 شهرا. لذلك كنت أشعر على الأرجح بتعب أكبر مما تشعر به (أوساكا)"

وأضافت "لكنني أتفهم الأمر تماما. أعتقد أن خوض بطولة على أرضها في طوكيو كان مهما بالنسبة لها ولجمهورها ولبلدها.

"لكن بالتأكيد يمكن أن يسبب هذا إرهاقا وهي بحاجة إلى إعادة ضبط الأمور. أعتقد أنها ستكون بحاجة لراحة الأسبوع المقبل.

وستواجه ستيفنز منافستيها الألمانية أنجليك كيربر والهولندية كيكي بيرتنز وستتأهل للدور قبل النهائي فقط إذا احتلت المركز الأول أو الثاني في المجموعة الحمراء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة