لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ملك وملكة هولندا يستهلان زيارة دولة لبريطانيا

ملك وملكة هولندا يستهلان زيارة دولة لبريطانيا
ملك هولندا فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما بصحبة الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا وولي عهدها الأمير تشارلز في قصر بكنجهام في لندن يوم الثلاثاء. تصوير: بيتر نيكولز - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

لندن (رويترز) – تستضيف الملكة إليزابيث ملكة بريطانيا ملك هولندا فيليم ألكسندر والملكة ماكسيما على مأدبة يوم الثلاثاء خلال أول زيارة دولة يقوم بها ملك هولندي لبريطانيا منذ 36 عاما والتي سيزور خلالها مع قرينته قبر الملك الهولندي الوحيد لإنجلترا.

وكانت الملكة إليزابيث في استقبال ملك وملكة هولندا ورحب بهما حرس الشرف قبل التوجه في موكب رسمي إلى قصر بكنجهام لحضور مأدبة الغداء.

وبعد الظهر سيزور ملك وملكة هولندا قبر الملك وليام الثالث والملكة ماري الثانية اللذين حكما بريطانيا بنهاية القرن السابع عشر وسيضعان إكليل زهور على قبر الجندي المجهول في وستمنستر آبي.

وبعد ذلك سيلقي الملك فيليم ألكسندر كلمة أمام البرلمان قبل تناول الشاي بعد الظهر مع الملكة إليزابيث وولي عهدها الأمير تشارلز في مقر إقامته الرسمي.

وسيلقي كل من الملكة إليزابيث والملك فيليم كلمة في مستهل المأدبة بقصر بكنجهام.

وكانت آخر زيارة دولة قام أحد ملوك هولندا لبريطانيا في نوفمبر تشرين الثاني 1982 وقامت بها الملكة بياتريس والأمير كلاوس في حين قامت الملكة إليزابيث وزوجها الأمير فيليب بزيارة دولة لملكة هولندا يوليانا والأمير برنارد في مارس آذار عام 1958.

ويختتم ملك وملكة هولندا الزيارة يوم الأربعاء.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة