عاجل

عاجل

مصدران: رئيس سوفت بنك يلغي كلمته بمؤتمر الاستثمار السعودي

تقرأ الآن:

مصدران: رئيس سوفت بنك يلغي كلمته بمؤتمر الاستثمار السعودي

مصدران: رئيس سوفت بنك يلغي كلمته بمؤتمر الاستثمار السعودي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من توم أرنولد وسام نوسي

دبي/طوكيو (رويترز) - قال مصدران مطلعان لرويترز إن ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك ألغى الكلمة التي كان من المقرر أن يلقيها خلال مؤتمر الاستثمار في السعودية.

وجاء نحو نصف مبلغ استثمارات صندوق رؤية التابع لسوفت بنك، والذي يصل إلى 93 مليار دولار، من السعودية.

ويناقض غياب رجل الأعمال الياباني سون (61 عاما) عن المؤتمر تماما حضوره البارز للمؤتمر الأول العام الماضي، والذي أعطي مصداقية لجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لجذب الاستثمارات إلى المملكة.

وقال مصدر إن سون في الرياض هذا الأسبوع لمقابلة مسؤولين سعوديين كبار بينهم ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حيث يريد أن يوضح بنفسه سبب عدم إمكانية حضوره المؤتمر وليعبر أيضا عن قلقه بشأن اختفاء الصحفي جمال خاشقجي ومقتله.

ويدير سوفت بنك استثمارات سعودية بعشرات المليارات من الدولارات في صندوق رؤية التابع له. وقال المصدر إن سون يعتقد أن من واجبه الحفاظ على علاقة وثيقة مع السعوديين.

وفي إشارة على التزام سوفت بنك تجاه المملكة، أكد صالح الرميح الشريك الإداري في صندوق رؤية وممثل المجموعة في افتتاح المؤتمر على خطة الصندوق الرامية إلى افتتاح مكتب هناك.

يأتي ذلك في خضم ضغوط متنامية على الرياض بشأن اختفاء خاشقجي ومقتله. وانسحب الكثير من المسؤولين التنفيذيين الكبار من المؤتمر.

ولم يرد ممثلو سوفت بنك على طلبات للتعليق. وكانت صحيفة وول ستريت جورنال أول من كشف عن إلغاء كلمة سون.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة