عاجل

عاجل

شركة النفط البحرينية تسعى مجددا لطرق أسواق الدين بعد دعم خليجي

تقرأ الآن:

شركة النفط البحرينية تسعى مجددا لطرق أسواق الدين بعد دعم خليجي

حجم النص Aa Aa

من ديفيد باربوشيا

دبي (رويترز) - تخطط شركة النفط المملوكة للدولة في البحرين لإصدار سندات دولية في أول عملية لكيان بحريني بأسواق الدين العالمية منذ تلقت الحكومة حزمة دعم من جيرانها في الخليج في وقت سابق من الشهر الحالي.

gi

وسعت الشركة القابضة للنفط والغاز البحرينية (نوجا القابضة)، ذراع الاستثمار التابعة للهيئة الوطنية للنفط والغاز، لجمع تمويل خارجي في أبريل نيسان، لكن تلك العملية تأجلت لأسباب منها ضعف الأسواق الناشئة ومخاوف المستثمرين بشأن قدرة البحرين على سداد ديونها.

وأفادت وثيقة صادرة من أحد البنوك أن الشركة كلفت بنوكا لترتيب سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري أدوات الدخل الثابت قبل بيع مزمع لسندات مقومة بالدولار الأمريكي لأجل ستة وعشرة أعوام.

وتعتمد حكومة البحرين، التي تضررت بشدة جراء انخفاض أسعار النفط، على نحو متزايد على التمويل الخارجي لملء خزائن الحكومة، لكن في مارس آذار اضطرت لإلغاء بيع مزمع لسندات دولية تقليدية مع طلب المستثمرين عوائد مرتفعة.

وأدى اتفاق وُقع في وقت سابق من الشهر الحالي مع الحلفاء الخليجيين، السعودية والإمارات والكويت، بخصوص حزمة دعم بعشرة مليارات دولار مرتبطة بإصلاحات مالية إلى تفادي خطر وقوع أزمة ائتمان.

وقالت الوثيقة إن نوجا القابضة كلفت بي.ان.بي باريبا وسيتي وجيه.بي مورجان كمنسقين وبنك ايه.بي.سي وبنك الخليج الدولي واتش.اس.بي.سي وبنك البحرين الوطني وسوسيتيه جنرال وستاندرد تشارترد كمرتبين مشتركين للإصدار المزمع. والشركة مصنفة عند ‭‭‭BB-‬‬‬ ‭‭‭ ‬‬‬من فيتش.

وأضافت الوثيقة المطلع عليها يوم الأربعاء أن ممثلي الشركة سيبدأون اجتماعاتهم مع المستثمرين في لندن والولايات المتحدة من 26 أكتوبر تشرين الأول.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة