عاجل

عاجل

ساينز: رحيل الونسو عن فورمولا 1 سينعكس سلبا على بطولة العالم

ساينز: رحيل الونسو عن فورمولا 1 سينعكس سلبا على بطولة العالم
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

مكسيكو سيتي (رويترز) - قال الاسباني كارلوس ساينز يوم الخميس إن رحيل مواطنه فرناندو الونسو بطل العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات عن البطولة في نهاية الموسم سينعكس سلبا وبشدة على الرياضة.

وسيرحل الونسو (37 عاما) عقب اربع سنوات محبطة مع مكلارين والذي لم يفز بأي سباق منذ عام 2012.

gi

وكانت اخر مرة فاز فيها الاسباني بسباق مع فيراري عام 2013 لكنه لا يزال يُنظر اليه باعتباره احد اسرع السائقين ويصنف ضمن عظماء الرياضة.

وقال ساينز سائق رينو الذي حصل على مكان الونسو في مكلارين بداية من العام المقبل للصحفيين على هامش سباق جائزة المكسيك الكبرى "حقيقة رحيله تمثل خسارة كبيرة لفورمولا 1.

"من المهم لفورمولا 1 والجميع التفكير في سبب رحيل احد افضل السائقين في العالم.

"لم يعد بوسعنا امتلاك مجموعة كبيرة من السائقين الذين يمتلكون التنافسية...ويمكنهم القتال من اجل تحقيق الانتصارات والصعود على منصات التتويج".

ومنذ الاستعانة بمحرك توربيني تبلغ سعته 1.6 لتر ومكون من ست اسطوانات عام 2014، فازت ثلاثة فرق فقط بالسباقات وهي مرسيدس وفيراري ورد بول.

والمكسيكي سيرجيو بيريز سائق فورس انديا هو السائق الوحيد من خارج مجموعة الفرق الثلاثة الكبيرة الذي صعد لمنصة التتويج في 18 سباقا اقيمت هذا الموسم حتى الان.

وكان الكندي لانس سترول سائق وليامز الوحيد خارج سائقي مرسيدس وفيراري ورد بول الذي انتزع مكانا على منصة التتويج العام الماضي.

وسينافس الونسو، الذي فاز بلقب بطولة العالم لفورمولا 1 مع رينو عامي 2005 و2006، مع فريق تويوتا ضمن بطولة العالم للتحمل وفاز بسباق لومان 24 ساعة هذا العام.

ويحتاج الاسباني الونسو، الفائز بسباق جائزة موناكو الكبرى، للفوز بسباق انديانابوليس 500 ليصبح ثاني سائق عقب البريطاني جراهام هيل الذي يكمل التاج الثلاثي لسباقات المحركات.

ونافس الونسو في انديانابوليس العام الماضي وتصدر السباق قبل ان يتعطل محرك سيارته.

وقال ساينز (24 عاما) ان الونسو كان له تأثير كبير على مسيرته.

واضاف "القدرة على المنافسة أمامه في اخر اربع سنوات كان حلما تحول الى حقيقة".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة