عاجل

عاجل

النتائج ترفع البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف

تقرأ الآن:

النتائج ترفع البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف

النتائج ترفع البورصة السعودية وسط أداء خليجي ضعيف
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من أبينايا فيجاياراجهافان

(رويترز) - ارتفعت البورصة السعودية عند الإغلاق يوم الخميس متفوقة على معظم الأسواق الرئيسية في الخليج بدعم نتائج أعمال قوية وتحسن المعنويات في السوق بعد مؤتمر استثمار في الرياض عُقد على مدى ثلاثة أيام.

gi

وأغلق المؤشر السعودي الرئيسي مرتفعا 3.4 بالمئة في معاملات كثيفة عند 7836 نقطة وهو أعلى مستوى في أسبوعين.

ويختتم مؤتمر دولي استثماري في الرياض أعماله يوم الخميس مع إعلان الحكومة عن توقيع صفقات أو مذكرات تفاهم بمليارات الدولارات. وقاطع بعض كبار المسؤولين التنفيذيين الغربيين المؤتمر بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

كان ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان قال في اليوم السابق إن قتلة خاشقجي سيُقدمون إلى العدالة، في أول تصريحات علنية له منذ أن أثار مقتل الصحفي السعودي إدانة دولية.

وقال نادي البرغوثي رئيس إدارة الأصول ببنك الإمارات للاستثمار "رسالة ولي العهد في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار إيجابية وهناك تحسن في المعنويات بالسوق على خلفية ذلك، وهناك الكثير جدا من أموال المستثمرين الأفراد القادمة، مما يظهر دعما عاما".

وأضاف أن الأسبوع القادم سيكون مهما للسوق لرؤية ما إذا كانت الأموال القادمة هي من مشترين استراتيجيين أم من متصيدي الصفقات في الأجل القصير.

وقفز سهم مصرف الراجحي 6.6 بالمئة بعد أن أظهرت نتائج البنك ارتفاع أرباحه 13.6 بالمئة في الربع الثالث من العام، بما يتماشى مع تقديرات المحللين.

وقفز سهم الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك)، أكبر مجموعة بتروكيماويات، 6.2 بالمئة في حين زاد سهم البنك العربي الوطني 7.2 بالمئة بعد أن زادت أرباحه للربع الثالث 14.7 بالمئة بفضل انخفاض تكاليف التشغيل.

وارتفع سهم البنك السعودي البريطاني 4.6 بالمئة بعد أن حقق أرباحا بقيمة 1.25 مليار ريال (333 مليون دولار) في الربع الثالث مقابل 1.08 مليار قبل عام.

وتراجع مؤشر البورصة المصرية الرئيسي 1.7 بالمئة، تماشيا مع ضعف الأسواق الناشئة التي بلغت أدنى مستوياتها في 19 شهرا. وتراجع مؤشر ام.اس.سي.آي لأسهم السوق الناشئة 0.8 بالمئة بعد أن انخفض 1.7 بالمئة في وقت سابق.

وهبط سهم مصر الجديدة للإسكان 1.5 بالمئة بعد أن اتفقت على بيع أرض لمعالجة مشكلة سيولة، وتراجع سهم ممفيس للأدوية 1.7 بالمئة بعد تفاقم خسائر الشركة في الربع الأول من السنة المالية.

وخسر مؤشر بورصة أبوظبي 0.9 بالمئة جراء تراجع أسهم البنوك. ونزل سهم بنك أبوظبي الأول 2.4 بالمئة وتراجع سهم الاتحاد للتأمين 9.8 بالمئة.

وتراجع مؤشر بورصة دبي 0.1 بالمئة وانخفض سهم بنك الإمارات دبي الوطني 1.5 بالمئة.

وفيما يلي مستويات إغلاق مؤشرات أسواق الأسهم العربية يوم الخميس:

السعودية.. ارتفع المؤشر 4.3 بالمئة إلى 7836 نقطة.

دبي.. تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 2736 نقطة.

أبوظبي.. تراجع المؤشر 0.9 بالمئة إلى 4882 نقطة.

قطر.. صعد المؤشر 0.01 بالمئة إلى 10153 نقطة.

الكويت.. ارتفع المؤشر 0.4 بالمئة إلى 5228 نقطة.

البحرين.. تراجع المؤشر 0.1 بالمئة إلى 1316 نقطة.

سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.2 بالمئة إلى 4453 نقطة.

مصر.. تراجع المؤشر 1.7 بالمئة إلى 13024 نقطة.

(الدولار = 3.7509 ريال سعودي)

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة