لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

صندوق الثروة السيادية الروسي يجتذب شريكا سعوديا إلى صندوقه المشترك مع الصين

صندوق الثروة السيادية الروسي يجتذب شريكا سعوديا إلى صندوقه المشترك مع الصين
كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي يتحدث خلال مؤتمر صحفي في السعودية يوم 16 يونيو حزيران 2018. تصوير: حمد محمد - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

موسكو (رويترز) - قال صندوق الثروة السيادية الروسي (آر دي آي إف) يوم الخميس إن نظيره السعودي سيصبح شريكا جديدا في صندوق الاستثمار الروسي-الصيني المشترك.

وأضاف أنه بموجب الاتفاق سيقدم صندوق الاستثمارات العامة السعودي مساهمة قدرها 500 مليون دولار إلى ما سيصبح صندوق الاستثمار الروسي-الصيني-السعودي، ليرتفع إجمالي رأسماله المدار إلى 2.5 مليار دولار.

واستضاف صندوق الاستثمارات العامة مؤتمرا استثماريا في الرياض هذا الأسبوع قالت خلاله السعودية إنها وقعت اتفاقات بقيمة 56 مليار دولار وإنها تتوقع أن تظل الولايات المتحدة شريكا رئيسيا للأعمال، على الرغم من مقاطعة جزئية للحدث بسبب مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وساهم كل من صندوق الثروة السيادية الروسي ومؤسسة الاستثمار الصينية بمليار دولار في صندوقهما المشترك الذي يستثمر في أكثر من 25 مشروعا في قطاعات شتى مثل البنية التحتية والسلع الاستثمارية والخدمات المالية، منذ تأسيسه في 2012.

وقال كيريل ديمترييف الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادية الروسي "هذا المشروع الثلاثي الأطراف لن يوحًد فقط خبراتهم في أوروبا وآسيا والشرق الأوسط، بل إنه سيسمح أيضا لشركات المحفظة الاستثمارية للصندوق بأن تحصل على دعم فوري في بضعة أسواق رئيسية".

وأضاف قائلا "نحن لا نقصر الصندوق المشترك على الشركاء الثلاثة. نحن نتفاوض حاليا مع شركاء آخرين لصندوق الثروة السيادية الروسي بشأن إمكانية الانضمام إلى الصندوق (المشترك)".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة