لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

مديرة (سي.آي.إيه) تطلع ترامب يوم الخميس على تفاصيل قضية خاشقجي

مديرة (سي.آي.إيه) تطلع ترامب يوم الخميس على تفاصيل قضية خاشقجي
جينا هاسبل مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) تتحدث في مقر وكالة المخابرات فرجينيا يوم 21 مايو أيار 2018. تصوير: كيفن لامارك - رويترز -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

واشنطن (رويترز) – قالت سارة ساندرز المتحدثة باسم البيت الأبيض إن جينا هاسبل مديرة وكالة المخابرات المركزية الأمريكية (سي.آي.إيه) ستطلع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الخميس على تفاصيل مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي بعد أن سمعت تسجيلا صوتيا لقتله.

وقالت مصادر لرويترز إن هاسبل سافرت إلى تركيا هذا الأسبوع للاطلاع على المعلومات الخاصة بمقتل خاشقجي وسمعت تسجيلا صوتيا للحادث. ورفض ممثلون لوكالة المخابرات المركزية والمخابرات التركية التعليق.

وألغت الولايات المتحدة تأشيرات دخول عدد من السعوديين الذين يُعتقد أنهم مسؤولون عن مقتل خاشقجي في القنصلية السعودية في اسطنبول في الثاني من اكتوبر تشرين الأول.

ومن المقرر أن يتلقى ترامب تقريرا من المخابرات في الساعة 11:30 صباحا (1530 بتوقيت جرينتش).

وقوبل قتل خاشقجي، وهو كاتب مقال في صحيفة واشنطن بوست ومن منتقدي الحاكم الفعلي للسعودية ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، بإدانات دولية وتفاقم الأمر إلى أزمة كبيرة بالنسبة للمملكة أكبر مصدر للنفط في العالم.

ونقلت صحيفة وول ستريت جورنال عن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قوله إن ولي العهد السعودي، باعتباره الحاكم الفعلي للمملكة، يتحمل المسؤولية النهائية عن العملية التي أفضت إلى مقتل خاشقجي.

وقال النائب العام بالسعودية يوم الخميس إن النيابة العامة تلقت معلومات من الجانب التركي تشير إلى أن المشتبه بهم في واقعة مقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي “أقدموا على فعلتهم بنية مسبقة“، وهو ما يناقض بيانات رسمية سابقة بأن القتل لم يكن متعمدا.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة