عاجل

عاجل

بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط في أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي

تقرأ الآن:

بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط في أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي

بيكر هيوز: ارتفاع عدد حفارات النفط في أمريكا للأسبوع الثالث على التوالي
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

(رويترز) - أضافت شركات الطاقة الأمريكية حفارات نفطية للأسبوع الثالث على التوالي للمرة الأولى منذ يونيو حزيران، لتُبقي عدد الحفارات عند أعلى مستوياته في أكثر من ثلاث سنوات، في الوقت الذي أجبر فيه انخفاض إنتاجية بعض حقول النفط الصخري الشركات على تعزيز الحفر للحفاظ على نمو الإنتاج.

وقالت شركة بيكر هيوز لخدمات الطاقة يوم الجمعة في تقريرها الأسبوعي الذي يحظى بمتابعة وثيقة، إن شركات الحفر زادت عدد الحفارات النفطية العاملة بواقع اثنين في الأسبوع المنتهي في 26 أكتوبر تشرين الأول ليصل العدد الإجمالي إلى 875.

gi

وعلى أساس شهري، زاد عدد حفارات النفط بمقدار 12 في أكتوبر تشرين الأول، في أكبر زيادة شهرية منذ أضافت شركات الطاقة 34 حفارا في مايو أيار. وتلك أيضا المرة الأولى التي يزيد فيها عدد الحفارات لأربعة أشهر متتالية منذ يوليو تموز 2017، لكن الزيادات منذ يوليو تموز حتى سبتمبر أيلول كانت هامشية إذ أن أنشطة الحفر الجديدة تباطأت إلى حد كبير بسبب اختناقات في خطوط أنابيب في حوض برميان.

وعدد الحفارات النشطة في أمريكا، وهو مؤشر أولي للإنتاج مستقبلا، مرتفع عن مستواه قبل عام عندما بلغ 736 مع قيام شركات الطاقة بزيادة الإنتاج للاستفادة من الأسعار التي ارتفعت في 2018 بالمقارنة مع مستواها في عام 2017.

وبلغ متوسط سعر عقود النفط الأمريكي منذ بداية العام الجاري 67.24 دولار للبرميل، مقارنة مع 50.85 دولار في المتوسط في 2017 و43.47 دولار في 2016.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة