لم تعد يورونيوز متاحة على Internet Explorer. لا يتمكن تحديث هذا المتصفح بواسطة Microsoft وأيضا لا يدعم آخر التطورات التقنية. نحن نشجعك على استخدام متصفح آخر ، مثل Edge أو Safari أو Google Chrome أو Mozilla Firefox
عاجل

ماتيس يصدق على إرسال قوات لحدود أمريكا مع المكسيك

ماتيس يصدق على إرسال قوات لحدود أمريكا مع المكسيك
وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض يوم 23 أكتوبر تشرين الأول 2018. تصوير: ليا ميلز - رويترز. -
حقوق النشر
(Reuters)
Euronews logo
حجم النص Aa Aa

من فيل ستيوارت

واشنطن (رويترز) – قال مسؤولون أمريكيون يوم الجمعة إن وزير الدفاع الأمريكي جيم ماتيس صدق على نشر قوات أمريكية وعتاد على حدود البلاد مع المكسيك مما يعزز موقف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب المناهض للمهاجرين المتجهين إلى الولايات المتحدة.

وأضاف المسؤولون الذين طلبوا عدم نشر أسمائهم أن تصديق ماتيس لم يتضمن أعدادا محددة للقوات وهو أمر سيتحدد لاحقا.

وأشار المسؤولون إلى أن ذلك لا يعتبر في حد ذاته “أمرا بانتشار القوات”.

ولم تعلق وزارة الدفاع (البنتاجون) على العدد المحتمل للقوات لكن مسؤولين أمريكيين قالوا لرويترز إن عدد القوات قد يكون 800 على أن يتم نشرها يوم الثلاثاء.

وقال الجيش الأمريكي إن ماتيس قد فوض الجيش بتوفير “قدرات لتعزيز مهمة” الجمارك وحماية الحدود، بما في ذلك الدعم الهندسي للمساعدة في بناء الحواجز والإسكان المؤقت.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين لرويترز إن بعض قوات الأمريكية قد تستدعى للمساعدة في حركة المرور والسيطرة على الحشود على الجانب الأمريكي من الحدود وربما المساعدة في السيطرة على المتظاهرين.

وشدد المسؤولون على أن القوات الأمريكية لن تشارك في أي أنشطة لإنفاذ القانون، وهو أمر محظور بموجب القانون الأمريكي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة