عاجل

عاجل

ريتشياردو يحرم فرستابن من مركز أول المنطلقين القياسي في المكسيك

تقرأ الآن:

ريتشياردو يحرم فرستابن من مركز أول المنطلقين القياسي في المكسيك

ريتشياردو يحرم فرستابن من مركز أول المنطلقين القياسي في المكسيك
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من كارلوس باتشيكو

مكسيكو سيتي (رويترز) - حرم الأسترالي دانييل ريتشياردو زميله في رد بول ماكس فرستابن من أن يكون أصغر سائق في تاريخ بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات يحصل على مركز أول المنطلقين بعدما تفوق عليه يوم السبت بلفة مذهلة في جائزة المكسيك الكبرى.

gi

وسيطر فرستابن (21 عاما) الفائز بسباق العام الماضي على جميع التجارب الحرة وكان في مركز أول المنطلقين قبل المحاولة الأخيرة بحلبة هرمانوس رودريجيز.

ولو شعر السائق الهولندي الشاب بخيبة أمل بعد احتلال المركز الثاني فهناك سعادة في صفوف رد بول بعدما سيطر على الصف الأول للمرة الأولى منذ جائزة أمريكا الكبرى 2013.

وتأهل لويس هاميلتون سائق مرسيدس، الذي يكفيه إنهاء السباق في المركز السابع ليفوز بلقبه الخامس يوم الأحد، في المركز الثالث وبجواره غريمه سيباستيان فيتل سائق فيراري.

ويجب على فيتل الذي يتأخر بفارق 70 نقطة عن هاميلتون قبل سباقين من النهاية بعد المكسيك الفوز ليحافظ على آماله الضئيلة في البطولة.

وقال ريتشياردو الذي كان سعيدا بعدما اكتشف تصدر التجارب التأهيلية "كنت أعلم أنها ممكنة. لم نحصل على أفضل فرصة خلال التجارب وكنت أعلم أن تقديم لفة جيدة سيكون حاسما.

"كنت أعلم أننا نملك السرعة وماكس أظهر ذلك منذ البداية وحتى النهاية".

وأضاف السائق الأسترالي الذي سيرحل إلى رينو بنهاية العام الحالي "ما زلت غير مقتنع. لست مقتنعا أنها كانت أفضل (لفة) لكن بمجرد أن سمعت حصولي على مركز أول المنطلقين شعرت براحة قليلا".

وهذه هي المرة الثالثة التي يحصد فيها ريتشياردو مركز أول المنطلقين في مسيرته إذ فعلها المرتين السابقتين في موناكو.

واحتل فرستابن المركز الثاني بفارق 0.026 ثانية بينما كسر ريتشاردو الزمن القياسي على الحلبة محققا دقيقة واحدة و14.759 ثانية ولم يخف السائق الهولندي إحباطه.

وأبلغ السائق الشاب الجماهير "التجارب التأهيلية كلها كانت سيئة. حاولنا استخراج أفضل شيء وكنت أعتقد أن الأمور كانت كافية لكنها للمركز الثانية".

وستتسلط الأنظار خلف ثنائي رد بول إذ أصبح هاميلتون في موقف أقوى بعد فترة صعبة في أول يومين لمرسيدس.

وقال السائق البريطاني "لم أكن أتوقع مركزا أفضل. الفريق قام بعمل جيد أمس وهذا كان أفضل ما يمكن.

"شاهدتم ما حدث في الموسم الماضي بوجود (فيراري) في الخلف لذا الأمر يعتمد على كيف سنبدأ. سنستفيد من وجود سيارتين أمامنا في عملية السحب لذا أتمنى أن أتقدم مركزا".

ونال هاميلتون لقبه الرابع في المكسيك في العام الماضي عندما انطلق من المركز الثالث وكافح للعودة من المركز الأخير إلى التاسع بعد اصطدامه في اللفة الأولى مع فيتل الذي انطلق من المقدمة لكنه خسر الصدارة لصالح فرستابن.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة