عاجل

عاجل

القوة الجوية بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي للمرة الثالثة على التوالي

تقرأ الآن:

القوة الجوية بطلا لكأس الاتحاد الاسيوي للمرة الثالثة على التوالي

حجم النص Aa Aa

(رويترز) - توج القوة الجوية العراقي بكأس الاتحاد الاسيوي لكرة القدم للمرة الثالثة على التوالي بعد فوزه في المباراة النهائية في البصرة 2-صفر على التين اسير من تركمانستان يوم السبت.

وأصبح القوة الجوية أول فريق يتوج بلقب البطولة ثلاث مرات متتالية بينما حصل الكويت الكويتي على ألقابه الثلاثة أعوام 2009 و2012 و2013.

gi

افتتح حمادي أحمد، الذي فاز بجائزة أفضل لاعب في البطولة، التسجيل للقوة الجوية في الدقيقة 22 وضاعف ابراهيم بايش التقدم من ضربة رأس بعد ركلة ركنية في الدقيقة 57.

وأهدر التين أسير ركلة جزاء في الدقيقة 65 بعد أن سدد سليم نورمرادوف فوق العارضة ليحافظ الفريق العراقي على تقدمه حتى النهاية وحصد اللقب بين جماهيره.

وتوج القوة الجوية باللقب في 2016 بعد فوزه على بنجالورو الهندي وفي العام الماضي هزم الاستقلال من طاجيكستان.

وفي نسخة العام الجاري شق القوة الجوية طريقه للنهائي بعد التفوق على العهد اللبناني والجزيرة الأردني بعد اجتياز دور المجموعات بمنافسات غرب آسيا.

ووجه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي للعبة تهنئة لنادي القوة الجوية قائلا في بيان نشره الاتحاد العراقي للعبة "هذا الانجاز الكبير يجسد المكانة المتميزة التي بات يحتلها الفريق العراقي على الساحة القارية".

وأضاف الشيخ سلمان "انجاز التتويج باللقب للمرة الثالثة على التوالي يعزز النجاحات العراقية المتميزة على الساحة الآسيوية في السنوات القليلة الماضية".

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة