عاجل

عاجل

سفيتولينا وستيفنز تعبران إلى نهائي البطولة الختامية في سنغافورة بعد معاناة

تقرأ الآن:

سفيتولينا وستيفنز تعبران إلى نهائي البطولة الختامية في سنغافورة بعد معاناة

سفيتولينا وستيفنز تعبران إلى نهائي البطولة الختامية في سنغافورة بعد معاناة
@ Copyright :
(Reuters)
حجم النص Aa Aa

من جون أوبريان

سنغافورة (رويترز) - تباين شكل انتصار سلون ستيفنز وإيلينا سفيتولينا في مباراتيهما بالدور قبل النهائي للبطولة الختامية لموسم تنس السيدات يوم السبت لكنهما ستلتقيان في النهائي بعد أن أصبحتا الوحيدتين اللتين لم تخسرا من بين ثماني لاعبات شاركن في بطولة هذا العام.

gi

وخسرت ستيفنز وعلى نحو ملفت أول ثمانية أشواط في الدور قبل النهائي أمام كارولينا بليسكوفا التي بدا أنها لا تلين قبل أن تقلب اللاعبة الأمريكية صاحبة الأداء البدني القوي المباراة رأسا على عقب في المجموعة الثانية لتنتصر صفر-6 و6-4 و6-1 على اللاعبة التشيكية.

وقالت ستيفنز في مقابلة معها عقب المباراة "خضت المباراة وأنا متوترة بعض الشيء وكنت لا أشعر بأن الكرة تسير وفقا لما أريد وكانت هي من تسير إيقاع اللقاء منذ البداية.

"حاولت أن أستمر في إطار المباراة وإعادة الكرة على قدر المستطاع وأنا فخورة حقا بأدائي اليوم".

وفي مباراة أقيمت في وقت سابق، قدمت الأوكرانية سفيتولينا عرضا دفاعيا قويا لتقلل من قوة كيكي بيرتنز وتتأهل إلى نهائي البطولة 7-5 و6-7 و6-4 على اللاعبة الهولندية في مباراة مثيرة كان بالإمكان أن تسير نتيجتها باتجاه أي لاعبة.

ولم يكن بوسع الكثيرين توقع ما هو آت عندما بدأت بليسكوفا مباراتها بأداء هجومي أمام ستيفنز كثيرة الحركة لتحسم اللاعبة التشيكية المجموعة الأولى في 31 دقيقة.

وبدت بليسكوفا قوية بما يكفي في بداية المجموعة الثانية وكسرت إرسال منافستها ثانية لتفوز بثامن شوط لها على التوالي في المباراة قبل أن تنطلق ستيفنز وتبدأ في تعديل تأخرها وصرخت كما لو أنها فازت بالمباراة بعد أن ردت بكسر إرسال منافستها.

ومدعومة برغبتها في تجنب الإذلال، بدا أن ستيفنز قد ولدت من جديد لتقتنص خمسة من بين سبعة أشواط تالية لتعادل النتيجة مع معاناة بليسكوفا للحفاظ على إيقاعها.

وبدأت المجموعة الأخيرة بقتال من الخط الخلفي مع معاناة كل لاعبة للتماسك، حتى أظهرت ستيفنز هذا النوع من الأداء المميز الذي حملها على الفوز بلقب بطولة أمريكا المفتوحة 2017 لتشق طريقها نحو انتصار لا ينسى بعد تعديل تأخرها.

*إسكات المشككين

ولم تكن سفيتولينا في قمة مستواها قبل الذهاب إلى سنغافورة وأبدت رغبتها في الرد على المشككين وحققت ذلك بالفوز بمبارياتها الثلاث في الدور الأول ثم بمواجهة الدور قبل النهائي.

وقالت سفيتولينا بعد الفوز "في النهاية يتعلق الأمر بالانتصارات ومحاولة اللحاق بكل كرة.. المنافسة كانت قوية ولعبنا بشكل جيد".

وبدأت سفيتولينا المباراة بشكل أفضل وكانت تحاول اللحاق بكل كرة وكسرت إرسال بيرتنز مبكرا قبل أن ترد اللاعبة الهولندية.

واستغلت سفيتولينا تراجع مستوى تركيز بيرتنز التي ارتكبت خطأ مزدوجا لتفوز اللاعبة الأوكرانية بالمجموعة الأولى.

وتأخرت سفيتولينا 5-3 في المجموعة الثانية وحققت انتفاضة بإدراك التعادل لكن اللاعبة الهولندية تفوقت في الشوط الفاصل.

وبعد كسر إرسال اللاعبتين في ثلاثة أشواط متتالية تقدمت سفيتولينا في بداية المجموعة الحاسمة وشقت طريقها نحو الفوز بعد الحفاظ على إرسالها في الشوط العاشر.

وقالت اللاعبة البالغ عمرها 24 عاما والمصنفة السابعة عالميا "هذا شعور مذهل لكن لا يزال أمامي الكثير من العمل غدا.

"ستكون المباراة صعبة جدا لكنها ستكون الأخيرة لي هذا الموسم لذا سأقدم كل ما أملك في الملعب".

وتتفوق ستيفنز في مواجهتها أمام سفيتولينا بواقع انتصارين مقابل هزيمة واحدة. وانتصرت اللاعبة الأمريكية بمجموعتين متتاليين على منافستها الأوكرانية في آخر مباراة جمعت بينهما وذلك في كأس روجرز في أغسطس آب الماضي.

(رويترز)

يورونيوز تقدم أخبار عاجلة ومقالات من وكالة reuters تنشرها كخدمة لقرائها دون إجراء أي تعديل عليها. وذلك لمدة محددة